أخبار الشركاتمسؤولية اجتماعية

العبدلي يقيم معرضا فنيا بعنوان”القدس في قلب صاحب الوصاية”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

احتفالاً بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وتثميناً للدور الكبير الذي يقوم به جلالته في الرعاية الهاشمية والتاريخية للمقدّسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، نظّمت مجموعة العبدلي للإستثمار والتطوير وبالتعاون مع رواق البلقاء وشركة “جت” معرضاً فنياً بعنوان “القدس في قلب صاحب الوصاية”.

وقص شريط الإفتتاح وزير الخارجية الأسبق وضيف الشرف، الدكتور حازم نسيبة، وأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة.

وتحدث الدكتور حازم نسيبة الذي يعد شاهداً على التطورات في المدينة المقدسة سواء خلال فترة نشأته في القدس وفيما بعد في مواقع العمل والمسؤولية المختلفة، عن مكانة القدس الراسخة وتاريخها العظيم  بالإضافة إلى أهميتها الجوهرية للديانتيْن الإسلامية والمسيحية، مستذكراً الدور المحوري والكبير للقيادة الهاشمية في الدفاع عن القدس في كافة المحافل العالمية واجتماعات الأمم المتحدة ومنظماتها وعلى مستوى القمة العربية إضافة إلى الاعمار والرعاية الهاشمية للمقدسات التي واكبها على مدى العقود الماضية منذ جلالة المغفور له الملك عبد الله الأول إلى جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله.

وتطرق الدكتور الشواربة في كلمته إلى مكانة القدس عند الأردنيين ودور القيادة الهاشمية في رعاية القدس والحفاظ على المقدسات الإسلامية.

وأشار رئيس بلدية الفحيص المهندس جمال حتّر، إلى الوحدة الأردنية الفلسطينية والعلاقة الوطيدة بين مدينتيْ الفحيص والقدس في الموروث والتاريخ.

وفي كلمته الترحيبية، قال رئيس مجلس إدارة شركة العبدلي للاستثمار والتطوير، عقل بلتاجي، أنه على مدى قرون، حمل الهاشميون أمانة حفظ ورعاية المواقع المقدسة في مدينة القدس، موضحا أن إقامة هذا المعرض  في قلب عمان “العبدلي”يعد تقديرا للجهد الهاشمي المتواصل  الذي يقوم به جلالة الملك تجاه القدس وتحمّله المهام الجسام في سبيل هذه الغاية الشريفة النبيلة. 

  وقد استقبل الضيوف إلى جانب بلتاجي، أعضاء مجلس إدارة مجموعة العبدلي والفنان خلدون الداوود من رواق البلقاء. ومن ضمن الحضور، تواجد عدد من كبار المسؤولين والفنانين والأسرة الإعلامية ورواد شبكات التواصل الاجتماعية.

وشمل المعرض الذي يستمر حتى العاشر من الشهر الجاري على لوحات فنية إبداعية لعدد من الفنانين الموهوبين من الأردن والخارج، ومجسمات لمدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة وكنيسة القيامة مجسدةً التعانق بين المآذن والأجراس، وكتابات مقتبسة من خطابات جلالة الملك حول المدينة،  بالإضافة إلى فيلم وثائقي قصير، وكل ذلك وسط أجواء مقدسية تستلهم عبق المدينة وروحها.

وتجسد شركة العبدلي للاستثمار والتطوير رسالتها الوطنية بالمشاركة مع المجتمع الأردني واندماجها معهم في مناسباتهم العامة والوطنية، الى جانب ما تضطلع به الشركة من مسؤوليات وبرامج ومبادرات تعكس موروث “العبدلي” الوطني. ويجذّر المعرض الدور الحضري الذي يقوم به “العبدلي” كمركز يدمج الأصالة بالمعاصرة ويحتفل بالانجاز الوطني عبر دوره الثقافي لنشر مفاهيم وطنية تعزز الانتماء والوحدة.

وتعدّ “رواق البلقاء” مؤسسة فردية فنية هدفها نشر الفن وثقافاته من خلال اهتمامها بالموروث الحضاري. وكان الهدف من تأسيس الرواق هو إقامة المعارض الفنية للفنانين العرب و الفنانين العالميين والعمل على ترميم البيوت القديمة في البلدة وايضاً كان رواق البلقاء نواه للنشاطات الثقافية والفنية. وتشمل إنجازات رواق البلقاء العديد من النشاطات والفعاليات منها تنظيم المعارض الفنية المتنوعة محلياً وعالمياً، عمل أفلام توثيقية فنية عن اهم الفنانين العرب، إصدار الكتب الفنية والتاريخية وغيرها الكثير.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى