الرئيسيةخاصريادة

تكريم عالمي عربي جديد لأكاديمية ” يوريكا” الأردنية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

في انجاز واعتراف جديد باهمية وتفوق المؤسسات الريادية الاردنية، والافكار الريادية التي تطبقها خدمة للاقتصاد والمجتمع، حصلت أكاديمية ” يوريكا”  – الاردنية المتخصصة في التعليم الهندسي والتكنولوجي للصغار والشباب- مؤخرا على تكريم عالمي عربي من صندوق النقد الدولي وصندوق النقد العربي وذلك على هامش انعقاد المؤتمر الذي نظمه الصندوق في مدينة مراكش المغربية تحت عنوان : ” الازدهار للجميع: تعزيز فرص العمل والنمو الشامل في العالم العربي”. 

وجرى تكريم أكاديمية ” يوريكا” الأردنية بعد ان تم اختيارها بين افضل 4 مشاريع ريادية في المنطقة ضمن منافسة اطلقها صندوق النقد الدولي وحملت اسم ”  Arab Innovation Contest”. 

وتسلمت مؤسسة والمديرة التنفيذية لاكاديمية ” يوريكا” المهندسة افنان علي الجائزة من المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد ورئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي الدكتور عبد الرحمن الحميدي، ما يعد انجازا جديدا لمؤسسة ” يوريكا” الاردنية التي استطاعت في 3 سنوات ونصف السنة تعليم اكثر من 500 طفل وشاب اساسيات الهندسة والتقنية.

ويضاف هذا التكريم وهذا الانجاز الى قائمة الجوائز التي حصدتها مؤسسة ” يوريكا” على المستويات العالمية والعربية خلال السنوات الماضية. 

ويأتي تكريم ” يوريكا” من صندوق النقد الدولي وصندوق النقد العربي بعد حوالي الاسبوعين من حصول الاكاديمية على واحدة من جوائز مشاريع ” شباب 2030 ” احدى مبادرات ” MBC الأمل ” ذراع المسؤولية المؤسساتية والاجتماعية في “مجموعة MBC.

واكاديمية ” يوريكا” هي عبارة عن أكاديمية متخصصة بالتكنولوجيا تسعى لإعداد الأطفال ليصبحوا مهندسين وروّاد تكنولوجيا في المستقبل.

وتطور أكاديمية يوريكا مناهج متكاملة ومبسطة في مجال التعليم التكنولوجي والهندسي بهدف سد الفجوة التكنولوجية بما يتناسب مع متطلبات العصر ورغبة الطلبة في تعلم التكنولوجيا.

وتعتبر اكاديمية يوريكا التي بدأت عام 2014، أول أكاديمية متخصصة في التعليم التكنولوجي والهندسي في العالم العربي للأطفال في عمر (6-16 سنة)، ودربت لغاية الان أكثر من 500 طالب في الهندسة والتكنولوجيا وتوسعت إلى مدينة العقبة، وبدأت بالتوسع خارج الأردن.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى