الرئيسيةريادة

” اورانج الاردن” تتحضر لإطلاق الموسم الخامس من برنامجها لدعم الريادة BIG

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ابراهيم المبيضين

تتحضر شركة ” اورانج الاردن” لاطلاق الموسم الخامس من برنامجها لدعم الشركات الريادية الذي يحمل اسم برنامج BIG ، حيث حددت الشركة يوم 13 من شهر شباط ( فبراير) الجاري موعدا لاطلاق الموسم الجديد من البرنامج.

وقالت مديرة إدارة الاتصال المؤسسي، والمسؤولية الاجتماعية والعلاقات العامة في شركة “أورانج الأردن” رنا دبابنة بانه سيتم يوم 13 من الشهر الحالي تخريج الشركات الستة التي شاركت واستفادت من الموسم الرابع للبرنامج وتخريجها، واستقبال الشركات الريادية الجديدة التي ستندمج في فعاليات الموسم الخامس.

واوضحت دبابنة في حديث لـ ” الغد”  بان الشركة عقدت الاسبوع الماضي منافسة بين 13 شركة ريادية اردنية من قطاعات مختلفة : في الطاقة المتجددة والتكنولوجيا والصحة، لعرض افكارها امام لجنة تحكيم متخصصة وذلك لاختيار ست شركات منها لدخول الموسم الخامس من برنامج دعم ريادة الاعمال من اورانج BIG والذي يهدف بخطوطه العامة إلى مساعدة الشركات الريادية على التوسع والاستمرار والنمو.

وقالت دبابنة بان الشركة في مرحلة الاختيار من بين الـ 13 شركة ريادية اردنية التي عرضت افكارها، حيث سيتم الاعلان عن اسماء هذه الشركات الفائزة يوم 13 من الشهر الجاري.

واكدت بان الافكار الجديدة التي خاضت غمار المنافسة لدخول الموسم الخامس من برنامج BIG هي افكار مميزة وجديدة وتتنوع في قطاعات مختلفة، متاملة ان تستفيد الشركات الفائزة من فعاليات ونشاطات والدعم المقدم من اورانج في برنامجها BIG والذي يمتد عادة لفترة بين 6 الى 8 شهور.

وقد تقدمت حوالي 63 شركة ريادية اردنية بطلبات لدخول الموسم الخامس من برنامج BIG ، جرى العمل على فلترتها 37 شركة في مرحلة اولى ومن ثم جرى العمل على اختيار 13 شركة ريادية عرضت افكارها الاسبوع الماضي امام لجنة التحكيم المتخصصة.

الى ذلك قالت دبابنة بان عمل ” اورانج الاردن” والتحضير للموسم الخامس من برنامج دعم ريادة الاعمال BIG  يأتي في اطار عمل الشركة  المتواصل لدعم بيئة ريادة الاعمال والشركات الناشئة في الاردن لما لها من تاثير واهمية في تطوير الاقتصاد ونشر مفاهيم الابتكار والابداع بين اوساط الشباب.

واوضحت بان اورانج تدعم الريادة بمفاهيم ونموذج يتطور يوما بعد يوم من خلال برنامج “BIG” و كجزء من خطتها الاستراتيجية “Essentials 2020 ” التي تركز في أحد أهم محاورها على دعم ريادة الأعمال في المملكة في إطار مؤسسي ومنهجي مدروس ومخطط له بعناية.

ويستهدف برنامج “BIG” الشركات الناشئة القائمة، والتي ما تزال تحتاج للإرشاد والدعم ولتوفر بيئة عمل مجهزة تجهيزاً كاملاً من أجل دفع نمو أعمالها نحو الأمام، كما ويركز البرنامج على تطوير العديد من المحاور ونطاقات العمل الهامة كالاحتياجات الاستثمارية، وتحسين المنتجات، بالإضافة لتطوير رعاية الزبائن ودعم الأعمال وغيرها، وتعمل “اورانج” على هذا البرنامج بشراكة مع صندوق “اويسس 500” وقناة رؤيا الفضائية.

ومنذ أن أطلقت اورانج الأردن برنامج ( Business Innovation Growth/BIG ) لتسريع نمو الشركات الناشئة في أواخر العام 2015، استطاعت الشركة ان تدعم قصص نجاح تحققت لتسع عشرة شركة ريادية ناشئة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى