خاصريادة

“أويسس 500” ينظّم ورشة العمل الريادية الثانية لتدريب وتأهيل رياديي الصناعات الإبداعية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم عبدالله المبيضين

في خطوة هي الثانية من نوعها خلال العام الحالي، ينظّم صندوق ” أويسس 500″ – الشركة المتخصصة في دعم وتمويل رواد الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا- يوم التاسع عشر من شهر نيسان ( أبريل) الحالي ورشة العمل الريادية الثانية لتدريب وتأهيل رياديي الصناعات الابداعية.

ويأتي تنظيم ورشة العمل هذه التي تتخصّص في دعم وتدريب وتأهيل الشباب من اصحاب الافكار الابداعية، ضمن المسار الثاني الذي يعمل عليه ” اويسس 500″ الى جانب دعم وتأهيل الرياديين في مضمار تكنولوجيا المعلومات.

و دعا الصندوق مؤخرا جميع المقيمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمشاركة في ورشة العمل المقبلة مع التركيز على المشاريع المستدامة ذاتيا في العديد من القطاعات الإبداعية بما في ذلك الفنون المسرحية والفنون الرقمية والهندسة المعمارية والحرف اليدوية والمنتجات المنزلية وتصميم الأزياء والأفلام والموسيقى ووسائل الإعلام والنشر الالكتروني.

وكانت ورشة العمل الريادية الاولى التي نظمها ” اويسس 500″ لرياديي الصناعات الابداعية اواخر الشهر الاول من العام الحالي شهدت مشاركة 27 رياديا من المتخصصين في هذه الصناعات، كما انهى الصندوق اواخر الشهر الماضي ورشة العمل الريادية رقم 35 لرياديي قطاع تكنولوجيا المعلومات وهو المسار الذي تخصص به منذ انطلاقته في العام 2010.

ويستثمر ” اويسس 500″ حتى يومنا هذا في 95 شركة ناشئة في قطاعات تكنولوجيا المعلومات، 70 شركة منها ما تزال تعمل في السوق فيما خرجت الشركات الباقية من السوق لاسباب مختلفة تتعلق بنموذج العمل او التسويق او عدم ملائمة الفكرة وغيرها من الاسباب.

وقال الصندوق على موقعه الالكتروني بانه هدفه من اطلاق مسار دعم الصناعات الابداعية يتمثل في الاستفادة من القدرات الإبداعية غير المستغلة من اجل دعم الاقتصاد ورعاية الفنون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى جانب تطوير قطاع الفنون والتصميم والإعلام ليصبح قصة نجاح جديدة على نفس منوال تكنولوجيا المعلومات التي لا يزال ينمي ويعزز اقتصادنا.

واوضح الصندوق  بان ورشة العمل – التي سيعدقها وتمتد لفترة اسبوع كامل – تركز على بناء المهارات التجارية ومهارات الاتصال، وتشمل تدريب رياديي الصناعات الابداعية على ما يلي : البداية الناجحة للمشروع وتنميته، عرض الافكار، تسويق المشروع، تطوير المهارات الريادية، تصميم نموذج الاعمال والتحقق من صحته، تطوير النموذج المالي الامثل، تسجيل الشركة، بناء العلاقات مع الشركاء في نفس الصناعة.

وذكر ” اويسس 500″ بان ورشة العمل الريادية المقبلة موجهة لاصحاب الافكار في الصناعات الابداعية التالية: افنون المسرحية، الفنون الرقمية، الهندسة المعمارية، الحرف اليدوية، المنتجات المنزلية، تصميم الازياء، الافلام، الموسيقى، وسائل الاعلام والنشر الالكتروني.

واكّد الصندوق بانه يهدف إلى تسريع أعمال الشركات الناشئة في مجال الصناعات الإبداعية من خلال توفير الاستثمار الأساسي وتعزيز الأعمال، كما اشار الى ان شركاته تمتلك الفرصة لتأمين الاستثمارات وتسريع أعمالها والخضوع لفترة حضانة تستمر على مدار 100 يوم.

واضاف بانه يقوم بعد ذلك بالتعريف بها والترويج لها من خلال الأحداث الإقليمية والمحلية ٬ بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ٬ العروض الميدانية ومحلات عرض المنتجات والأسابيع الفنية والاستشارات الإدارية والصفقات الميسرة مع الناشرين.

وإضافة إلى ذلك ٬ قال الصندوق بانه يقدم الإرشاد من خلال الشراكة مع الفنان الذي يملك المعارف والخبرات الملائمة في هذا المجال. كما أننا نقوم بإتاحة الفرصة للتعرف على شبكتنا الواسعة من المستثمرين بحيث يستطيع الفنانون تأمين المزيد من الاستثمارات والتمويل التكميلي.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى