اقتصادالرئيسية

570 ألف أسرة تسجل في “دعمك”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الغد – إبراهيم مبيضين

ارتفع عدد الأسر التي سجلت عبر موقع “دعمك” الالكتروني وتطبيقه الذكي إلى اكثر من 570 الفا حتى مساء الخميس الماضي، وفقا لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نادر الذنيبات. 

واكد ذنيبات في تصريحات صحافية لـ ” الغد” بان موقع “دعمك” وتطبيقه الذكي سيبقيان متاحين امام المواطنين حتى اشعار اخر، مؤكدا تزايد الاقبال على التسجيل، خصوصا خلال فترة الشهر الاول من العام الحالي، وبأن الموقع لم يعان من اية مشاكل تقنية منذ تفعيله للاستخدام.  

واوضح ذنيبات بان عدد الطلبات المسجلة عبر موقع “دعمك” حتى يوم الخميس الماضي، تمثل بيانات 570  الف اسرة اردنية، موضحا بانه اذا تم الاعتماد على أن معدل عدد أفراد الأسرة الأردنية يتراوح بين 4 و5 أفراد، فهذه الطلبات تمثل بيانات حوالي 2.6 مليون مواطن أردني.

وجدد ذنيبات التأكيد على ان التسجيل عبر الموقع استثنى شرائح الموظفين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية من تعبئة النموذج المطلوب على الموقع، نظرا لاستفادة هذه الفئات من الدعم من خلال رواتبهم الشهرية.

ويحمل موقع “دعمك” العنوان: “www.da3mak.jo” او بالنطاق العربي “دعمك.الأردن”، على شبكة الإنترنت، واسم “دعمك” كتطبيق للهواتف الذكية على انظمة “الاندرويد” و”IOS” على الإنترنت منذ بداية شهر كانون الاول (ديسمبر) الماضي.

وعلاوة على استقبال وتسجيل طلبات الدعم عبر موقع “دعمك”، فقد اعلنت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الاسبوع الماضي بتوفير امكانية الاستعلام عن استحقاق الدعم النقدي لأرباب الاسر عبر هذا الموقع، وذلك للاستعلام عن استحقاقهم للدعم النقدي، والجهة التي سيتم استلام مستحقاتهم من خلالها وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للدعم لكافة شرائح المواطنين في القطاعين العام والخاص، بمن فيهم العاملون والمتقاعدون من كافة فئاتهم وكافة وكذلك المتقدمين من القطاع الخاص.

وبينت الدائرة ان الاستعلام يتم من خلال ادخال الرقم الوطني لرب الاسرة بالإضافة الى رقم القيد المدني ومن ثم نسخ الرقم المائي كما هو في المربع، ومن ثم الدخول الى استعلام للوصول الى النتيجة، اما باستحقاق الاسرة للدعم ومبلغ الدعم او عدم استحقاق الدعم او ان الطلب ما يزال تحت المعالجة.

كما وفرت الدائرة على نفس الموقع المجال للاعتراض من قبل رب الاسرة، وبيان اسباب الاعتراض علما بان الاعتراض متاح لجميع ارباب الأسر الذين تنطبق عليهم أسس الصرف سواء أكانوا موظفين او متقاعدين مدنيين وعسكريين وضمان اجتماعي او من مستفيدي صندوق المعونة الوطنية أو من العاملين وغير العاملين في القطاع الخاص.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى