أخبار الشركات

تجديد عقد الاداء بين الحكومة وشركة البريد الاردني

شارك هذا الموضوع:

جددت  الحكومة عقد الاداء الخاص بشركة البريد الاردني بعد ان تم اجراء تعديلات عليه تمكن الشركة من تطوير  اعمالها  وتقديم الخدمات البريدية بصورة افضل  .

ويحدد عقد الاداء  التزامات  الشركة وهي (مشغل البريد العام) تجاه كل من  الوزارة وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات الواجب على الشركة تنفيذها لضمان تقديم الخدمات البريدية والخدمات البريدية الشمولية بمستوى يتناسب مع احتياجات وتطلعات المستفيدين وتحقيق الربحية للشركة .

ووقع اتفاقية  عقد الاداء وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  مجد شويكة  ورئيس مجلس ادارة شركة البريد الاردني الدكتور محمد عدينات  بحضور وامين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات ورئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات  المهندس محمد الطعاني ومدير عام البريد الاردني  الدكتور حمزة جرادات  .

وبينت  شويكة ان العقد ينص على ضرورة قيام شركة البريد الاردني بإعداد خطة العمل السنوية التي تهدف بشكل رئيسي إلى زيادة الإيرادات وتقليص النفقات وتحسين مستوى الخدمة والكفاءة والإنتاجية بحيث تتضمن الخطة مؤشرات قابله للقياس والبرامج التنفيذية لتحقيق تلك الأهداف .

واكدت شويكة على  ضرورة العمل على تحسين جودة الخدمات البريدية الاساسية واستحداث خدمات بريدية جديدة ومتطورة تدعم القطاع البريدي وتساعد على تطوره وتلبي متطلبات السوق ،  وضرورة  اطلاع  كل من الوزارة والهيئة على التقارير التي توضح انجازات الشركة في هذه المجالات وذلك لتمكين الوزارة من الاطلاع وتحديد وحل المعوقات او الصعوبات التي تواجه الشركة في تنفيذ اعمالها.

واشارت  شويكه الى  ان تعديل عقد الاداء يتناسب مع الخطة التي تم رفعها مسبقاً الى مجلس الوزراء والتي من شأنها المساعدة في رفع اداء الشركة وتحسين المكاتب البريدية وجودة ونوعية الخدمات التي يتم تقديمها من خلال تلك المكاتب ، حيث تم ترجمة بنود تلك الخطة ضمن نسخة عقد الاداء.

واضافت ان العقد يتضمن  ايضا توفير المعلومات المتعلقة بالخدمات  التي يقدمها البريد بشكل مستمر في جميع المكاتب والمراكز والمديريات البريدية وعلى الموقع الالكتروني للشركة ومن خلال المواقع ذات العلاقة .

من جهته بين الدكتور عدينات ان البريد الاردني اعد خطة استراتيجية تم الموافقة  عليها تتضمن رؤيا واضحة  تتعلق بخدماته مشيرا الى اهمية تطوير الخدمات البريدية  ومواكبة المستجدات خاصة في ظل انتشار التكنولوجيا  وتفعيل بعض الخدمات الالكترونية .

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى