الرئيسيةتكنولوجيا

شركة “إيرباص” Airbus تُجري بنجاح أول اختبار للتكسي الطائر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

اعلنت شركة ايرباص الفرنسية عن الانتهاء من أول اختباراتها على التكسي الطائر، مشروع Vahana، الذي أعلنت عنه في وقت سابق عام 2016.

ونجح التكسي في الطيران آليًا والارتفاع لمسافة 5 أمتار تقريبًا، لمدة 53 ثانية قبل العودة للهبوط مُجدّدًا، وهذا عبر الطيّار الآلي ودون تدخّل الإنسان أبدًا.

ويحمل التكسي اسم Alpha One، والهدف منه نقل راكب واحد في الجو لتجنّب الازدحام المروري، وهذا عبر نظام للقيادة الذاتية تعمل الشركة على تطويره في الوقت الراهن. لتكون النتيجة النهائية شبكة من وسائل النقل الطائرة ذاتية القيادة، على غرار سيّارات الأجرة ذاتية القيادة التي تعمل شركات مثل “وايمو” على تطويرها في الوقت الراهن.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى