الرئيسيةريادة

الرزاز: الموسيقى والفن ستعود للصفوف

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

 قال وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز إن يوم السبت القادم سيشهد تخصيص 20% من وقت الدوام للنشاطات المدرسية، حيث سنشهد عودة حصص الفن والموسيقى والرياضة.

وقال الرزاز في تصريحات صحافية لبرنامج “أخبار وحوار” والذي يذاع عبر اثير إذاعة المملكة الأردنية الهاشمية ويقدمه الإعلامي صدام راتب المجالي: ” خلال العشرين سنة الماضية زدنا حجم الكتب وعدد الحصص بالتدريج وهذا الأمر تسبب بالضغط على المعلم والطالب، حيث أن المعلم الحريص على انهاء المنهاج الأمر الذي جعله يأخذ حصص الفن والموسيقي، واصبحت حصص اكاديمية”.

وتابع الرزاز: ” أن الطالب يحتاج للعب والنمو الروحي للفنون والموسيقى حيث انهما اسلوب للتعبير، حتى لا تصل المجتمعات من الفكر المتطرف”.

وأكد الرزاز أن أهم وسيلة لمحاربة التطرف هي ايجاد وسائل للتعبير عن الذات، حيث أن الشخص عندما يغضب أو يفرح يعزف الموسيقى ويلقي الشعر أو يتجه للرسم.

وأكد الرزاز عودة الموسيقى والفنون والرياضة للصفوف.

موقع خبرني 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى