الرئيسيةريادة

الناصر يستقبل الفائز في ماراثون اسطرلاب العلمي للعام 2017.

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

استقبل الدكتور حازم الناصر وزير المياه والري في مكتبه بوزارة المياه والري اليوم الأربعاء المخترع الاردني يوسف ابو الجبين طالب هندسة ميكانيك “سنة ثانية بالجامعة الاردنية”، الحاصل على المركز الاول عن اختراعه “مشروع فلتر المياه الشمسي” في ماراثون اسطرلاب العلمي للعام 2017.

واعرب الناصر عن اعتزازه بالطاقات الاردنية الشابة التي تحقق آفاقا جديدة للباحثين العالميين والمحليين، مؤكدا ان الوزارة تسعى على الدوام لدعم وتوفير كافة الامكانيات الفنية والهندسية والعملية للطلبة المتفوقين.

وأوضح ان الوزارة ستقدم للطالب ابو الجبين كافة التسهيلات لاستخدام مرافق الوزارة لتطوير اختراعه وصولا الى العالمية، مضيفا أن مثل هذه الاختراعات تعمل على إحداث نقلة نوعية في تطوير الجهود التي تقوم بها ادارة قطاع المياه، وبالتالي توفير مزيد من كميات المياه لكافة الاستخدامات وتحقيق عوائد كبيرة على الاقتصاد الوطني.

واستمع الوزير الى شرح مفصل عن طبيعة الاختراع الرفيق بالبيئة والذي يقوم على فلترة المياه لغايات الشرب ويستخدم الطاقة الشمسية ويولد الكهرباء بطريقة متطورة داخل المنزل.

من جهته ثمن الطالب يوسف ابو الجبين جهود واهتمام الوزارة وكوادرها، معربا عن تقديره وشكره على إتاحة الفرصة له باستخدام مرافق قطاع المياه لتحقيق مزيد من الاختراعات.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى