اتصالاتالرئيسية

قطر…… إطلاق تكنولوجيا الجيل الخامس أواخر 2018

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات القطرية (حكومية)، الاثنين، الانتهاء من تخصيص التردّدات اللازمة لتقديم تكنولوجيا الجيل الخامس لشبكات الهاتف المحمول، مرجّحة تقديم الخدمة للمستهلك أواخر العام الجاري.

وأوضحت الهيئة في بيان، أن تخصيص التردّدات سيمكّن مقدّمي خدمات الاتصالات في البلاد من إجراء التجارب الرسمية على الشبكات وصولاً للشبكات التجارية، كأوائل مقدّمي الخدمات على مستوى المنطقة والعالم.

وعقدت قطر، مطلع العام الماضي، مشاورات مع مقدّمي خدمات الاتصالات والشركات العالمية، للتعرّف على الاحتياجات المستقبلية فيما يتعلّق بنطاقات التردّدات المطلوبة لنشر خدمات الجيل الخامس، بحسب البيان.

وزاد البيان: “انتهت الهيئة إلى اعتماد نطاقات التردّد 700 ميغاهرتز، و3.5 غيغاهرتز، و26 غيغاهرتز، لتكنولوجيا الجيل الخامس لخدمات الاتصالات المتنقّلة، لكل مقدّم لهذه الخدمات”.

وأشار البيان إلى أن قطر ستكون من أوائل الدول التي تعلن جاهزيتها على المستوى الإقليمي والمستوى الدولي فيما يتعلّق بخطط التردّدات الخاصة بتكنولوجيا الجيل الخامس، التي تصل ذروة سرعة الاتصال بالإنترنت فيها إلى 1 غيغابيت بالثانية.

وذكر البيان أنه سيتم البدء بإجراء التجارب الرسمية هذا العام وصولاً إلى نشر الشبكات التجارية، أواخر العام الجاري وبداية 2019.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى