الرئيسيةريادة

تكريم أبوغزاله كأفضل شخصية إنسانية لعام 2017

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كرم منتدى أبو نصير الثقافي سعادة الدكتور طلال أبوغزاله كأفضل شخصية إنسانية لعام 2017، وذلك خلال حفل خاص لتكريم أفضل الشخصيات الانسانية لعام 2017، عقد في مقر ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي.

ويأتي تكريم أبوغزاله تقديرا لما بذله من جهد ونشاط في العمل الإنساني والثقافي والاجتماعي، ونشر روح التسامح والعدالة في ربوع الأردن.

وأكد الدكتور أبوغزاله أن تكريم الشخصيات الانسانية هو قمة التكريم لان هذه الفئة ذات أثر مباشر على الأفراد، داعيا الى تعزيز ثقافة العطاء وكيفية تقديمه، فلا يوجد سعادة أفضل من العطاء وإسعاد الفرد المحتاج للمساعدة.

وقال الدكتور أبوغزاله ان الاردن يمر بمرحلة اقتصادية صعبة وأن المشاكل التي نعاني منها لا يمكن أن تواجهها الحكومة منفردة، ويجب على كل منا أن يأخذ دوره وبذل ما يستطيع تقديمه لوطنه لرفعة بلدنا والنهوض باقتصاده.

واشار إلى أن ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي، يسعى للمضي قدما بالمجتمع لكي يصبح مجتمعا معرفيا.

وعرض للتجربة الفنلندية، التي تشبه الاردن في عدد السكان ومحدودية الموارد، لكنها تعتمد على الاقتصاد المعرفي، وحققت نموا واقتصادا متقدما ووصل ناتجها القومي الإجمالي إلى 180 مليار دولار.

واكد رئيس منتدى ابو نصير الثقافي الدكتور عبدالحليم العواملة ان تكريم هذه الشخصيات الانسانية يدفع الافراد بقوة نحو التميز والتفوق، وان العمل التطوعي والمواقف المشرفة لهذه النخبة في العديد من المجالات هي علامة فخر في مجتمعنا نقدرها ونجلها.

وتخلل الحفل مشاركات شعرية لكل من الشاعرة خلود الخزاعلة ودعاء الخضور، كما سلم الدكتور أ[وغزاله في نهاية الحفل الدروع والشهادات للمكرمين. 

وتم تكريم 29 شخصية أردنية دأبت في تقديم الخدمة الإنسانية من خلال عملها حيث تعمل الشخصيات المكرمة في قطاعات مختلفة، حيث تم تكريمهم بصفة شخصية، جراء عملهم في مؤسسات رسمية أو خاصة، أو لجهدهم الخاص في الحياة اليومية.

وتتمثل الشخصيات المكرمة بعطوفة العميد أنور الطراونة لدوره في خدمة للوطن ومكافحة المخدرات، وعطوفة الدكتور اجمل الطويقات الذي يساعد الطلبة الفقراء والطلبة المميزين بتدريسهم مجانا، وسعادة الكاتب احمد حسن الزعبي لجرأته، وسعادة احمد أبوعواد لما يقوم به من تطوير العمل التطوعي، والشيخ احمد عبودي الهباشين رجل الإصلاح الاجتماعي ، وسعادة أسامة حيمور رئيس بلدية الرصيفة لمحاربته الفساد، والدكتور امين أبو حجلة رجل السلام، والإعلامي اياد العدوان لنقل الخبر الواضح الصادق، والمحامي انس شطناوي الذي يترافع مجانا عن الفقراء، والدكتور بلال عواد صاحب المواقف المشرفة بإدائه امام القضاء، ورجل الإدارة المتميز فيصل القيسي، والمهندس خالد الخشمان رئيس بلدية السلط وتسمية شارع الستين باسم القدس، والإعلامي خضر بني هاني معين الفقراء، وذيب النسور رجل الإصلاح الاجتماعي، وسعادة الدكتورة رولا الحروب، والناشطة الاجتماعية سهير عبد القادر التي تعمل بجد لرفع مستوى عطاء المكفوفين، والدكتور المحامي شاكر العبادي الذي لا يقبل أي قضية لظالم، وظاهر احمد عمرو رئيس حزب الحياة، والدكتور عزام أبو عليان معيل للفقراء، وعبد العزيز الدبيك مدير بنك الإسكان، وزيدان الحنيطي رجل الإصلاح الاجتماعي، وقاسم أبو ارشيد رئيس مجلس إدارة 7 ستار، وكامل أبو عرابي رجل الإصلاح الاجتماعي، ومحمد عقيل متصرف سابق، وعامل الوطن محمود هديب، والمهندس هيثم جوينات معد اقتراحات لصانعي القرار، والدكتور هيثم محسيري صيدلي مساند الفقراء، والكابتن الطيار رجل الكلمة الصادقة يوسف دعجة.

يشار إلى أن المنتدى يعمل على بث الوعي الثقافي والتوعوي لأبناء مدينة أبو نصير وتعزيز الانتماء للوطن والاهتمام بالتراث الوطني وبقدرات المرأة ثقافيا واجتماعيا، وبالمفكرين والمبدعين الأردنيين والعرب. وخلال الحفل الذي أقيم في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي تم تخريج مجموعة من فتيات المفرق المتخصصات في تدريب ذوي الإعاقة وأهاليهم، الذي نظمته جمعية المودة والرحمة وإصلاح ذات البين.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى