الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

مذكرة تفاهم لرعاية 4 محطات معرفة في محافظتي المفرق ومادبا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومركز تكنولوجيا المعلومات الوطني وشركة أورنج الاردن والصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية ( جهد) مذكرة تفاهم تتضمن رعاية أربع محطات معرفة مستضافة من قبل جهد .

   ووقع المذكرة  بحضور وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطوير القطاع العام  مجد شويكة امين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات  ومدير عام مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني الدكتور بهاء الدين الخصاونة والرئيس التنفيذي لاورنج الاردن جيروم هاينك ونائب المديرة التنفيذية  للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية لمحور القيادة والريادة محمد العموش .

   وتعمل اورنج الاردن بموجب مذكرة التفاهم على  رعاية اربع محطات معرفة مستضافة من قبل جهد هي محطتي معرفة المفرق والدفيانة في  محافظة المفرق ومحطتي معرفة ماعين ومليح في محافظة مادبا .

   وتزود اورنج الاردن من خلال هذه الرعاية المحطات المستضافة بأجهزة حاسوب واثاث مناسب ، وتزويدها  بخط انترنت اضافي كدعم لخط الانترنت الرئيسي للمحطات الأربع و تغطية راتب مدرب واحد لمدة سنة وصيانة محطتي معرفة المفرق والدفيانة ،اضافة الى تغطية رسوم اشتراك (75) متدربا من اللاجئين في دورة ICDL المتفق عليها بالتنسيق مع  مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين .

      وسيعمل مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني/ برنامج محطات المعرفة، من خلال مذكرة التفاهم على متابعة وتوفير الوسائل والتجهيزات الفنية اللازمة ، وتوفير مدرب واحد في كل محطة مستضافة ، وتوفير وتطوير البرامج التدريبية  بما فيها المخصصة للاجئين اضافة الى تزويد أورانج بقوائم الدورات التدريبية .

   وقالت شويكة أن الوزارة تعمل على  اعداد رؤى مستقبلية  لبرنامج محطات  المعرفة تتضمن  بناء شراكات مع القطاع الخاص تخدم المجتمع المحلي  والإستمرار في بناء شَراكات قوية مع المبادرات الوطنية الأخرى وخاصة المعنية بالتنمية المجتمعية وبناء وتطوير قدرات مدربي محطات المعرفة لمواكبة التطورات العالمية وتوفير التعليم الالكتروني اضافة الى تطوير محطات المعرفة لتكون نافذة للحكومة الالكترونية .

    وبينت ان شبكة محطات المعرفة امتدت لتنتشر الآن  في مختلف مناطق المملكة لتشكل منظومة متكاملة ومتجانسة تقدم الخدمات المختلفة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات الأخرى المرتبطة بالتدريب وتطوير الموارد البشرية والتي تتناسب مع احتياجات المجتمعات المحلية وتراعي اهتمامهم بزيادة معرفتهم وتطوير مهاراتهم.

واكدت  شويكة اهتمام الوزارة ومركز تكنولوجيا المعلومات الوطني ( وهو الجهة التنفيذية للبرنامج) بتقديم الخدمات الالكترونية المختلفة في محطات المعرفة بدءًا بتقديم خدمة الانترنت والتدريب على مهارات استخدام الحاسوب وانتهاء بتقديم خدمات الحكومة الالكترونية مشيرة الى انه تم اعتماد محطات المعرفة كنقاط نفاذ للخدمات الالكترونية الخاصة بالحكومة الالكترونية  .

   واشادت بجهود شركة أورانج في دعم وتبني المبادرات الحكومية المختلفة الهادفة إلى نشر المعرفة والتكنولوجيا بشكل عام، واستمرارية  دعمها ورعايتها لعدد من محطات المعرفة .

   من جهته اكد هاينك  على اهمية محطات المعرفة في نشر التكنولوجيا في معظم مناطق المملكة مشيرا الى ان دعم اورنج الاردن لمحطات المعرفة جاء منذ فترة طويلة حيث سبق وان ساهمت اورنج في رعاية وتاهيل عدد من المحطات ايمانا منها بدورها ومسؤوليتها في نشر التكنولوجيا وخدمات الاتصالات في مختلف مناطق المملكة ، والذي انعكس على اقبال  فئة الشباب على خدمات هذه المحطات باستمرار .

    واشاد بجهود فرق العمل في كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومركز تكنولوجيا المعلومات الوطني والصندوق الاردني الهاشمي  ومدربي هذه المحطات لدورهم في المساهمة في نشر التكنولوجيا واستخدامها .

     من جانبه ثمن العموش دعم الوزارة من خلال برنامج محطات المعرفة ، وشركة اورنج، مؤكدا حرص (جهد)، على توفير فرص مناسبة لجميع الفئات المستهدفة للاستفادة من محطات المعرفة المنتشرة في جميع مراكز الاميرة بسمة للتنمية ال (51) والمنتشرة في مختلف مناطق المملكة،  والعمل على نشر الثقافة الالكترونية بين المستفيدين من خدمات الصندوق والمجتمعات المحلية بشكل عام.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى