الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

“الهاشمي للتنمية البشرية ” و”قطر الخيرية” يطلقان برنامج كفالة الايتام

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلقت حملة البر والإحسان، التي ينفذها الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية، اليوم الاثنين، برنامج كفالة الايتام بهدف توفير العيش الكريم للأيتام المستهدفين وأسرهم في مختلف مناطق المملكة.

كما يهدف البرنامج، الذي جاء في اطار التعاون بين الجانبين، للوصول الى 1748 يتيما مستحقا للمساعدة، وتقديم الدعم اللازم لهم ولأسرهم عبر بطاقات ائتمانية مشحونة بمبالغ مالية تخصص لأغراض اساسية تشمل شراء الملابس والمواد التموينية ودفع فواتير الكهرباء والمياه فقط.

وسلم الرئيس التنفيذي للجمعية يوسف الكواري، بحضور نائب المديرة التنفيذية للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية ريم الزبن، في معهد الملكة زين الشرف التنموي البطاقات لخمسين مستفيدا من البرنامج في العاصمة عمان، فيما سيجري تسليم البطاقات لبقية المستفيدين في المملكة من خلال مراكز الاميرة بسمة للتنمية المنتشرة في مختلف مناطق المملكة بالتعاون مع مكتب جمعية قطر الخيرية في عمان.

وكانت جمعية قطر الخيرية من خلال مكتبها في عمان، اختارت في وقت سابق المستفيدين من البرنامج، فيما سيعمل الصندوق الاردني الهاشمي على تسهيل عملية الوصول للمستفيدين وتزويدهم بالبطاقات، وإعداد الترتيبات اللازمة مع عدد من المؤسسات التجارية الخاصة والمؤسستين العسكرية والمدنية وشركتي توزيع الكهرباء والمياه بهدف اعتماد هذه البطاقات لتلبية الاحتياجات الاساسية للأسر المستهدفة.

كما ستعمل الحملة على تحديث البيانات الخاصة بالأسماء المستفيدة باستمرار، والتنسيق مع الجمعية لشمول أسر جديدة تنطبق عليها شروط ومعايير كفالة اليتيم، في حال تعذر الوصول لبعض الاسر الحالية او تحسن اوضاعها المعيشية.

واكد الكواري اعتزاز الجمعية بالشراكة مع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية، عبر تنفيذ عدد من البرامج والمبادرات، منها برامج كفالات الايتام، بهدف مساعدة الايتام واسرهم وسد احتياجاتهم بما يسهم في تحسين حياتهم واوضاعهم المعيشية.

وقال ان جمعية قطر الخيرية، التي تكفل ما يزيد عن 114 ألف يتيم في مختلف أنحاء العالم، تتطلع بالتعاون مع (جهد)، لتفعيل البرنامج وتحقيق أهدافه الانسانية والنبيلة، مشيرا في هذا الاطار إلى حرص الجمعية على تعزيز وتطوير شراكتها مع الصندوق لخدمة جميع الفئات المستهدفة.

بدورها، أكدت الزبن، اهمية الشراكة بين الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية وجمعية قطر الخيرية، مبينة ان الصندوق سيعمل مع الاسر المستهدفة عبر برامجه المختلفة والمتخصصة لتمكينها من الاعتماد على ذاتها.

واشارت الى حرص الصندوق على تطوير شراكته مع الصندوق، فيما عبرت عن شكرها للجمعية وكوادرها وجميع القائمين على هذا العمل الخيري والانساني.

يذكر ان (جهد) وجمعية قطر الخيرية وقعا العام الماضي اتفاقية للتعاون المشترك في خدمة الطفولة والمساهمة في محاربة الفقر من خلال تنفيذ مشاريع الاسر المنتجة.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى