اتصالاتالرئيسية

أورانج الاردن تطلق خدمات الجيل الرابع المتقدمة 4.5G

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين 
أعلنت شركة ” أورانج الأردن” ظهر اليوم الاحد اطلاقها خدمات الجيل الرابع المتقدمة 4.5G لتتيح لمستخدميها مستويات وسرعات عالية من الانترنت المتنقل عريض النطاق يمكن ان تصل الى 250 ميغابت لكل ثانية.
وأكدت شركة ” اورانج الأردن” بانها اتاحت الخدمة اليوم بشكل تجاري في عمان وعدد من مراكز المحافظات ( 100 موقعا) مع مضيها قدما في تطوير الشبكة وتحديثها وزيادة التغطية بخدمات الجيل الرابع المتقدمة الجديدة لتشمل معظم محافظات المملكة مع نهاية شهر اذار المقبل، حيث ستمكن التقنية الحديثة الشركة من تحسين جودة الخدمات وزيادة السرعات والسعات خصوصا في المناطق المزدحمة.
وجاء طرح الشركة لهذه الخدمة الجديدة – التي ستعزز من سرعات الانترنت وتتيح تقديم خدمات رقمية لكل القطاعات الاقتصادية – بعد ان حصلت الشركة على ترخيص للحزمة الترددية بعرض 10+10 ميغاهيرتز في النطاق الترددي 2600 ميغاهيرتز، ودفعت ثمن هذه الترددات الجديدة بقيمة 39 مليون دينار واالتي تم تسديدها لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات.
وجاء إطلاق شركة اورانج لخدماتها الجديدة في مؤتمر صحفي انعقد يوم امس في عمان برعاية وحضور الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور، وحضور رئيس مجلس إدارة شركة ” اورانج الأردن” الدكتور شبيب عماري.
  
واكد الدكتور الجبور على ان اطلاق الشركة لهذه الخدمات بعد حيازتها للترددات الجديدة يأتي تطبيقا لمبدأ التشاركية التي تربط القطاع العام بالقطاع الخاص، حيث ان هذه التشاركية كفيلة بتطوير مستويات الأداء على النحو الذي يلبي حاجات المستفيدين من خدمات .
وأوضح بأن قرار مجلس مفوضي الهيئة الموافقة على طلب الشركة للحصول على ترخيص للحزمة الترددية بعرض (10+10) م.هـــــــ في النطاق الترددي (2600) م.هـــــ وإصدار رخصة الترددات سيساهم في تعزيز المنافسة في تقديم خدمات الاتصالات المتطورة والنهوض بمستوى الخدمة بما سينعكس إيجاباً على مصلحة المشتركين في خدمات الاتصالات في المملكة.
وأشار الجبور الى ان الهيئة طرحت الحزمة الترددية الجديدة امام جميع المشغلين بشكل متساو بعد ان جرت عملية اتاحتها، لافتا بان الهيئة تسعى دائما للبحث عن طرق تساعد المشغلين في تقديم افضل وبتكاليف حيث تتيح هذه الخدمة الجديدة سرعات وسعات عالية لا سيما في المناطق المزدحمة.
من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة اورانج الاردن جيروم هاينك أن توجه الشركة لحيازة الترددات في نطاق 2600 م.هـ،  جاء انطلاقا من استراتيجية الشركة الخمسية ”  “Essentials 2020 الهادفة إلى الاستثمار في شبكتها وتطويرها باستمرار من حيث النوعية والسرعة والكفاءة ، لافتا الى ان الشركة خصصت مبلغ يتجاوز 100 مليون دينار للآن تشمل ثمن الترددات الجديدة البالغة قيمتها 39 مليون دينار والتي تم تسديدها إلى هيئة الاتصالات.
وبين أنه تم تحضير باقات متكاملة من عروض الخلوي تعتمد بشكل أساسي على حزم  غنية من البيانات لتناسب مختلف الفئات بما فيها، الجيش والشباب وكافة شرائح المشتركين  بأسعار منافسة،  حيث أصبح بإمكان جميع الزبائن في هذه العروض ومن كافة الشرائح الاستمتاع بأسرع انترنت على الموبايل في المناطق التي تمت تغطيتها و بجود الأجهزة  التي  تدعم هذه السرعات.
وأضاف هاينك أن الشركة تسعى باستمرار لتقديم خدماتها كافة سواءً خدمات الاتصالات أو خدمات الإنترنت بجودة عالية تضاهي المستويات العالمية، كما أن هذا الأمر يدفع الشركة لمزيد من الاستثمار في شبكاتها، حيث تم تجديد شبكة الجيل  الثاني والثالث والرابع واليوم استثمرت الشركة في شبكات الجيل القادم بكل أشكالها (LTE-4G, LTE advanced-4G+, Fiber to the Home, Fiber to the Business,) لتوفير هذه الخدمات لمشتركيها الحاليين واستقطاب الجدد.
وقال المهندس وليد دولات المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والشبكات والمبيعات الكلية  في الشركة أن عملية إطلاق تقنية الجيل الرابع المتقدم 4G+ ستغطي معظم المناطق في المملكة ، لتصل من خلالها سرعة الإنترنت اللاسلكي إلى مستوى غير مسبوق و بسرعات مضاعفة تصل إلى 250Mbps باستخدام تقنيات (MIMO , Carrier Aggregation , High order Modulation ) وستتواصل عملية التغطية بسرعة لتشمل مناطق مختلفة في كافة محافظات المملكة لافتا إلى أن من شأن هذا الإطلاق التجاري واسع النطاق أن يتيح الفرصة امامهم للاستمتاع بخدمات الإنترنت اللاسلكي السريع بأكبر قدر ممكن .

يشار إلى أن اورانج الأردن قطعت أشواطاً كبيرة في توسعة تغطية شبكة الجيل الثالث  3G التي تصل اليوم إلى 96% من المملكة و توسعة تغطية شبكة الجيل الرابع4G  التي تغطي 92% من المملكة، وذلك بفضل جهود تعزيز البنية التحتية المبذولة حالياً، و ستستمر بنشر النسخة الاحدث من تقنية الجيل الرابع المتقدم  4G+ لتشمل كافة محافظات المملكة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى