اقتصادالرئيسية

370 ألف أسرة أردنية تسجل في موقع “دعمك”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الغد – إبراهيم المبيضين

ارتفع عدد الأسر التي سجلت عبر موقع “دعمك” الالكتروني وتطبيقه الذكي إلى اكثر من 370 الفا حتى مساء الخميس الماضي، بارتفاع 36 % في اسبوع، حيث سجل نهاية الخميس قبل الماضي حوالي 273 الف طلب، وفقا لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 
واوضحت الوزراة بأن عدد الطلبات المسجلة عبر موقع “دعمك” حتى نهاية يوم الخميس الماضي تمثل بيانات 370 الف اسرة اردنية، موضحة بانه اذا تم الاعتماد على أن معدل عدد أفراد الأسرة الأردنية يتراوح بين 4 و5 أفراد، فهذه الطلبات تمثل بيانات حوالي 1.6 مليون مواطن أردني.
وجددت الوزارة في ردها على اسئلة لـ “الغد” التأكيد على ان التسجيل عبر الموقع استثنى من شرائح الموظفين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية من تعبئة النموذج المطلوب على الموقع، نظرا لاستفادة هذه الفئات من الدعم من خلال رواتبهم الشهرية.
ودعت وزارة الاتصالات الراغبين بالاستفسار عن تقديم الطلبات حول الموقع الإلكتروني “دعمك” إلى الاتصال مع مركز الاتصال الوطني على هاتف رقم 06-5008080، حيث سيجيب موظفو المركز عن استفسارات المواطنين الذي يعمل على مدى 24 ساعة.
وقالت بأن موقع “دعمك” سيبقى مفتوحا للتسجيل حتى اشعار اخر، حيث كانت الحكومة فتحت باب التسجيل لطلبات الدعم عبر موقع “دعمك” الذي يحمل العنوان: “www.da3mak.jo” او بالنطاق العربي “دعمك.الأردن”، على شبكة الإنترنت، واسم “دعمك” كتطبيق للهواتف الذكية على انظمة “الاندرويد” و”IOS” على الإنترنت منذ بداية شهر كانون الاول (ديسمبر) الماضي.
وتأتي تصريحات الوزارة بعد قرار مجلس الوزراء الصادر مؤخرا، والذي تضمن صرف دعم نقدي للأسر الأردنية التي لا يزيد مجموع دخل أفرادها على 12 ألف دينار سنويا، وللأفراد الذي لا يزيد دخلهم السنوي على 6 آلاف دينار أردني سنوياً، حيث ستعمل الحكومة على تحويل الدعم للفئات المستحقّة من العاملين في القطاع العام ومنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية بدفعة واحدة سنويّة على راتب شهر شباط (فبراير) المقبل.
وطلبت الحكومة من غير هذه الفئات تقديم طلبات الحصول على الدعم النقدي من خلال الموقع الإلكتروني المخصّص لهذه الغاية (دعمك) www.da3mak.jo. 
وكانت الحكومة خصصت مبلغ 171 مليون دينار في الموازنة كدعم نقدي مباشر للمستحقين.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى