تكنولوجياريادة

شراكة بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وشركة إنتل لدفع عجلة الابتكار في الأردن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

رعت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة اليوم الخميس حفل اطلاق برنامج التنافسية الأردني الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وشركة إنتل حول مشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص لدعم التعليم وريادة الأعمال في قطاع التكنولوجيا والعلوم في الأردن.

ويهدف المشروع الذي اطلق بحضور وزير التعليم العالي الدكتور لبيب الخضراء ورؤساء جامعات ووعمداء كليات واساتذة جامعيين وطلاب إلى دفع عجلة النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل وزيادة القدرة التنافسية للأردن في الأسواق العالمية من خلال تدريب خريجي الجيل القادم من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .

وبينت شويكة في كلمة لها في الحفل ان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تهدف من وراء تنفيذ هذه المبادرة إلى تطوير السبل التي يتسنى من خلالها لخريجي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تطوير مهاراتهم ، وتشجيع الشركات الناشئة على تطوير منتجات منافسة اضافة الى خلق تجمع يضم مواهب جديدة في مجال الإلكترونيات والعمل على تمكين الاقتصاد المعرفي للأردن من خلال خلق فرص العمل المناسبة .

ومن جهتها اكدت السفيرة الأمريكية في الأردن أليس ويلز على أهمية هذه الشراكة للأردن مشيرة الى ان تحقيق نمو اقتصادي مستدام يستوجب على الشركات العالمية مثل شركة إنتل المشاركة والمساعدة بشكل كامل في تمهيد الطريق لشركات القطاع الخاص .

واضافت ان انضمام الشركات العالمية مثل شركة إنتل إلى أبرز الجامعات التقنية في الأردن سيفتح المجال أمام تحقيق إنجازات عظيمة للاقتصاد الاردني .

ومن جانبه قال نائب رئيس التسويق والمبيعات لدى شركة إنتل جون ديفس اننا ملتزمون بدعم النمو الاقتصادي في المنطقة من خلال تطوير الابتكار المحلي وتمكين الاقتصاد القائم على المعرفة.

واضاف إن شركة إنتل تساعد في تطوير التعليم وتعزيز البحث العلمي والتطوير وتمكين الشباب من خلال تزويدهم بفرص العمل والمهارات الريادية .

ويذكر أن البرنامج سيعمل على توفير 1500 لوح إنتل إلكتروني للجامعات الأردنية إضافة إلى تقديم برامج التدريب التقني للطلاب في إطار المرحلة التحضيرية لخلق فرص العمل في مجال التكنولوجيا حيث تم تجهيز شبكة دعم من قِبل برنامج التنافسية الأردني لتمكين الطلاب من العثور على الوظائف التي من شأنها إعطائهم الفرصة لتطبيق مهاراتهم الجديدة بعد التخرج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى