أجهزة ذكيةالرئيسية

متوسط سعر الهواتف الذكية المباعة 363 دولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشف تقرير جديد أن أسعار الهواتف المباعة حول العالم تتجه نحو الإرتفاع تدريجياً وذلك لمعدلات قياسية في الربع الأخير.

بحسب بيانات GfK فإن المستخدم يدفع وسطياً 363 دولار لقاء شراء هاتف ذكي وذلك بزيادة 10% مقارنة مع العام الماضي وهذا أسرع ارتفاع ربعي حتى الآن.

ونظر التقرير إلى حجم المبيعات وقيمتها، حيث أن عدد الهواتف المباعة زاد بنسبة 1% فقط خلال الربع الأخير، إلا أن قيمة المبيعات ارتفعت 11% ما يعكس زيادة في الأسعار.

بحسب التقرير فإن الربع الأخير شهد بيع 397.2 مليون هاتف حول العالم كانت قيمتها 144 مليار دولار، بينما في نفس الربع من العام الماضي بلغت المبيعات 394 مليون هاتف كانت قيمتها 130 مليار دولار.

ويتوقع الخبراء أن الأسواق الصاعدة وصلت إلى حالة إشباع تدفع الشركات المصنعة إلى التركيز على الحفاظ على المستخدمين لأطول فترة ممكن وكذلك الإبتكار وتقديم مزايا جديدة كلياً بدلاً من التحسينات فقط.

فيمايلي مقارنة الربع الرابع ما بين عامي 2017 و 2017. 

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى