شبكات اجتماعيةمسؤولية اجتماعية

التنمية تغيث مسن هائم بعد تداول حالته عبر مواقع التواصل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أغاثت لجنة طوارئ المركزية في وزارة التنمية الاجتماعية يوم أمس الجمعة أحد الاشخاص المسنين وجد هائما على وجهه في منطقة الدوار السابع، وتم تسليمه لأهله في منطقة الاغوار الجنوبية.

رئيس لجنة الطوارئ في الوزارة المهندس عصام الشريدة أكد أن أفراد اللجنة سارعوا فور وصول المعلومات اليهم، والتي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تواجد أحد الاشخاص المسنين جالسا تحت درج احد المحال التجارية في منطقة الدوار السابع في اوضاع صحية صعبة، ويعاني من البرد والجوع حيث تم ضبطه من قبل اللجنة والبحث عن هويته.

وأضاف الشريدة أن افراد اللجنة تمكنوا من التعرف على هوية المسن والتواصل مع افراد اسرته تمهيدا لتسليمهم اياه، وذلك بناء على رغبته وطلبه بعد ان تم تخييره بين دخول مؤسسات التنمية الاجتماعية أو العودة الى أهله، مبيناً أن المضبوط هو من أحد الاشخاص المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية، ولم يقم بمراجعة الصندوق لاستلام مخصصاته لفترة طويلة.

وتهيب وزارة التنمية الاجتماعية بجميع المواطنين عدم الاستجابة لحملات جمع التبرعات التي تدار من قبل بعض المغرضين لمثل هؤلاء الاشخاص كونهم يكونوا ضحية، خاصة تلك الحملات التي تنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويتداولها النشطاء بهدف دعم وجمع التبرعات دون الحصول على الموافقات اللازمة من وزارة التنمية الاجتماعية خوفا من وقوع المواطنين في دائرة الغش والخداع.

الغد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى