أخبار الشركاتمسؤولية اجتماعية

“فولفو للسيارات” تجعل مصنع محركاتها في السويد أول منشأتها التصنيعية المحايدة مناخياً

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أصبح مصنع محركات “فولفو للسيارت” في مدينة خوفدة في السويد، أول منشأة صناعية للشركة محايدة مناخياً (غير ذي أثر على المناخ)، بعدما تحوّلت إلى الطاقة الحرارية المتجددة اعتباراً من الأول من يناير 2018.

ويعتبر خوفدة أول مصنع في شبكة “فولفو للسيارات” التصنيعية العالمية تقوم بهذه الإنجازات التي تمثل خطوة مهمة جداً نحو تحقيق رؤية الشركة الهادفة إلى توفير عمليات تصنيع عالمية محايدة مناخياً بحلول العام 2025. وسوف يصبح خوفدة أيضاً واحداً من مصانع السيارات القليلة المحايدة مناخياً في أوروبا.

 وقال خافيير فاريلا، النائب الأول لرئيس قطاع التصنيع واللوجسيتات في “فولفو للسيارات”: إن تحسين كفاءة الطاقة يأتي على رأس سلم أولوياتنا، ومن ثم، بالنسبقة للطاقة التي نحتاج إلى استخدامها، فإننا نهدف إلى توفير إمداداتنا من مصادر الطاقة المتجددة. وأضاف “إن إنجاز مصنع خوفدة يشكل إضافة مهمة لجهودنا الأساسية الهادفة إلى التقليل من بصمتنا البيئية. ويسرنا أن نكون رواداً في صناعة السيارات في إطار السعي إلى تصنيع محايد مناخياً”.

ويتضمن الاتفاق المبرم مع المزود المحلي على أن تكون كل الإمدادات الحرارية التي يتم توفيرها لمنشأة خوفدة مستخرجة من حرق النفايات والكتل الحيوية والوقود الحيوي المعاد تدويره. ومنذ العام 2008، فإن إمدادات الكهرباء في خوفدة تأتي بالفعل من مصادر متجددة جنباً إلى جنب إلى مصانع الشركة الأخرى الأوروبية. 

من جهته، قال ستيوارت تيمبلار، مدير الاستدامة في “فولفو للسيارات”: إنها لحظة فخر بالنسبة لمصنع خوفدة ولـ”فولفو للسيارات” على حدّ سواء.

وتابع “الحرص على البيئة هو واحد من قيمنا الأساسية. وإلى جانب خطتنا إلى جعل كل سيارات فولفو التي يتم إطلاقها اعتباراً من العام 2019 كهربائية، فإن عمليات التصنيع المحايدة مناخياً سوف تقلل بشكل كبير من البصمة الكربونية الشاملة، وتدعم الجهود العالمية للتصدي للتغيّر المناخي”.

 وتبحث “فولفو للسيارات” باستمرار عن طرق مبتكرة من أجل تحقيق رؤيتها للعام 2025. وعلى سبيل المثال، أدخل مصنع غنت في بلجيكا في العام 2016 نظام تدفئة أسهم في خفض انبعاثات الكربون بنسبة 40 في المئة، موفراً 15000 طن من ثاني أوكسيد الكربون في السنة.

 وقال خافيير فاريلا “سوف نواصل العمل بنشاط مع مورّدينا للطاقة في جميع المناطق من أجل ضمان مزيد من الوصول إلى الطاقة المتجددة لمشآتنا التصنيعية”

 و بدأت فولفو بالعمل منذ سنة 1927. واليوم، تُعتبر شركة فولفو للسيارات واحدة من العلامات التجارية الأكثر شهرة واحتراما للسيارات في العالم مع مبيعات بلغت 534332 سيارة في سنة 2016 في حوالي 100 دولة. منذ سنة 2010، أصبحت شركة فولفو للسيارات مملوكة من قبل “زهيجيانغ جيلي القابضة – Zhejiang Geely Holding” (جيلي القابضة – Geely Holding). لغاية سنة 1999، شكّلت جزءاً من مجموعة فولفو السويدية قبل أن تشتريها شركة فورد للسيارات الأميركية. في سنة 2010، تمت الحيازة على شركة فولفو للسيارات من قبل “جيلي القابضة”.

في ديسمبر 2016، كان يعمل لدى شركة فولفو للسيارات حوالي 31000 موظف عبر العالم. يقع المكتب الرئيس، عمليات تطوير المنتجات، التسويق والإدارة لشركة فولفو للسيارات بشكل أساسي في غوتنبورغ، السويد. ويقع المكتب الرئيس لشركة فولفو للسيارات في الصين في شانغهاي. تتواجد المعامل الرئيسة لإنتاج السيارات في غوتنبورغ (السويد)، غينت (بلجيكا)،

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى