اقتصادالرئيسية

خط ساخن لتلقي الشكاوى في “حماية الاستثمار”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلقت وحدة حماية الاستثمار خدمة الخط الساخن، وذلك لغايات تلقي الاتصالات من المستثمرين الذين يتعرضون لاعتداءات أو لأي نوع من أنواع الترهيب أو الابتزاز.
وبيّن العميد فواز المعايطة مساعد مدير عام الأمن العام لشؤون العمليات، خلال زيارته لمبنى غرفة صناعة عمان برفقة العقيد باسل الحويطات، أن هذا الخط سيعمل على مدار الساعة لمتابعة شكاوى المستثمرين بناء على تعليمات مدير الأمن العام، مضيفا أن تشكيل هذه الوحدة، يأتي ترجمة للأوامر والتوجيهات الملكية من المستمرة لحماية الاستثمار وتشجيعه، مشيرا الى أن الوحدة ستتعامل بشكل مباشر وصارم مع كافة الشكاوى والقضايا التي ترد من أي مستثمر حول قيام بعض الاشخاص بمحاولة استغلالهم والكسب غير المشروع و طلب مبالغ مالية منهم دون وجه حق منهم وتهديدهم بتعطيل اعمالهم في حال لم يتم تلبية طلباتهم.
من جهته ثمّن رئيس غرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي قرار مدير الأمن العام بتشكيل وحدة خاصة، لحماية الاستثمار كوحدة مستقلة تعنى بتنفيذ وتأمين وتلبية كافة اشكال الحماية والتغطية الأمنية للاستثمار والمستثمرين، مؤكدا ان حماية الاستثمارات الصناعية مصلحة وطنية، خاصة وأن القطاع الصناعي هو المشغل الأول للعمالة والأقدر على خلق المزيد من فرص العمل للأردنيين، كما أن هذه الاعتداءات تتنافى مع التوجيهات الملكية بضرورة توفير بيئة آمنة للاستثمار في المملكة، مشددا على أن الاعتداءات التي يتعرض لها بعض المستثمرين هي اعتداءات فردية ولا تعتبر جرائم منظمة.
وأضاف الحمصي أن الغرفة ستقوم بتزويد الوحدة بأسماء وعناوين المصانع وآليات التواصل مع المسؤولين عن هذه المصانع، لتسهيل عملية التواصل والتعاون بين الوحدة وهذه المنشآت الاستثمارية، من اجل ازالة كافة اشكال المضايقات والاشكالات والمعيقات التي قد يتعرض لها هؤلاء المستثمرون، كما ستقوم الغرفة بتعيين ضباط ارتباط من مجلس ادارة الغرفة والادارة التنفيذية لها لغايات التنسيق مع وحدة حماية الاستثمار.
ودعا الحمصي منتسبي الغرفة الى التواصل معها واعلامها بأي مشكلة أو حادث اعتداء يتعرضون له، ليتم إعلام وحدة حماية الاستثمار بهذه الاعتداءات.
وحضر اللقاء كل من محمد الرفاعي نائب رئيس غرفة صناعة الاردن، واعضاء مجلس ادارة الغرفة المهندس فتحي الجغبير، المهندس موسى الساكت وسعد ياسين، ومدير عام الغرفة الدكتور نائل الحسامي.

الغد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى