الرئيسيةشبكات اجتماعية

فيسبوك تستحوذ على شركة لتأكيد الهوّية باستخدام الأوراق الثبوتية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نجحت شبكة فيسبوك في الاستحواذ على شركة Confirm المُتخصّصة في تطوير حلول برمجية لتأكيد هوية المُستخدم عبر أوراقه الثبوتية في الولايات المُتحدة الأمريكية.

ونقلت وكالة رويترز الخبر ذاكرة أن تفاصيل الصفقة غير معروفة حتى الآن. لكن موظفّي الشركة، والبالغ عددهم 26 تقريبًا، سينتقلون لمقرّات فيسبوك الرسمية للعمل مع فريق العمل هناك.

وتسعى فيسبوك في الآونة الأخيرة للتخلّص من الحسابات المُزيّفة خصوصًا بعد انتشار الأخبار الكاذبة عن طريق الإعلانات التي يُمكن لأي مُستخدم نشرها بمجرّد تحديد ميزانية ودفعها باستخدام بطاقته الإئتمانية، الأمر الذي قد تقوم الشبكة بتشديد الخناق عليه بطلب أوراق المُستخدم الثبوتية لتأكيد هوّيته، على الأقل في أمريكا.

وذكرت رويترز أن الاستحواذ على Confirm قد يكون بنيّة تقديم حلول لاستعادة حسابات المُستخدمين في حالة فقدانها، أو للتأكّد من صحّة تبليغات انتحال الشخصية بحق بعض الحسابات.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى