الرئيسيةريادة

اكاديمية ” يوريكا” الاردنية تفوز بجائزة عربية من “MBC الأمل” 

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

الغد – ابراهيم المبيضين

في انجاز جديد للشركات والمؤسسات الريادية الاردنية وقطاع تقنية المعلومات، حصدت اكاديمية ” يوريكا”  – المتخصصة في التعليم الهندسي والتكنولوجي للصغار والشباب- الاثنين الماضي واحدة من جوائز مشاريع ” شباب 2030 ” احدى مبادرات ” MBC الأمل ” ذراع المسؤولية المؤسساتية والاجتماعية في “مجموعة MBC.

وتسلمت الجائزة عن ” يوريكا” مؤسستها والمديرة التنفيذية لها المهندسة افنان علي الحفل السنوي لجوائز “MBC الأمل”، والذي حمل لهذا العام عنوان “شباب 2030″، في دبي،.

وشهد الحفل الذي انعقد يوم الاثنين الماضي مشاركة وحضوراً لافتاً من “المفوّضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين – UNHCR” ممثلةً بمبعوثها الإقليمي لدى الإمارات العربية المتحدة توبي هاورد؛ و”برنامج الأغذية العالمي – WFP”؛ وحشد من الشركاء والمختصين والناشطين الإجتماعيين وكبار المدعوين.

ويعتبر هذا الانجاز انجازا مميزا لمؤسسة ريادية اردنية لم يتجاوز عمرها الثلاث سنوات ونصف السنة، لا سيما وانه جرى اختيارها للفوز بالجائزة من بين قائمة ضمن عشرة مشاريع ريادية عربية فازت بجوائز مشاريع “شباب 2030” التي تهدف إلى حثّ الشباب العربي على أخذ زمام المبادرة في الأعمال والمشاريع الإبداعية والمبتكرة، ذات الاثار المستدامة.

ويشار الى ان أن الفائزين العشرة قاموا، وبمبادرة من “MBC الأمل”، بتقديم مشاريعهم أمام لجنة تضمّ عدد من المستثمرين والشركات البارزة في المنطقة، وذلك بهدف السعي لاختيار عدد من أبرز تلك المشاريع وترجمتها على أرض الواقع.

واكدت المهندسة افنان علي مؤسسة ” يوريكا” اهمية هذا الانجاز لاكاديمية يوريكا الاردنية لا سيما وانه انجاز واعتراف عربي باهمية وريادية المشروع، وبانه دفعة معنوية كبيرة لمواصلة العمل على تعميم فكرة التعليم التقني والهندسي لشريحة الصغار والشباب تهيئة لهم للمستقبل وللعمل بجد لتحسين مدخلات ومخرجات التليم التقني والهندسي.

واكاديمية ” يوريكا” هي عبارة عن أكاديمية متخصصة بالتكنولوجيا تسعى لإعداد الأطفال ليصبحوا مهندسين وروّاد تكنولوجيا في المستقبل.

وتطور أكاديمية يوريكا مناهج متكاملة ومبسطة في مجال التعليم التكنولوجي والهندسي بهدف سد الفجوة التكنولوجية بما يتناسب مع متطلبات العصر ورغبة الطلبة في تعلم التكنولوجيا.

وتعتبر اكاديمية يوريكا التي بدأت عام 2014، أول أكاديمية متخصصة في التعليم التكنولوجي والهندسي في العالم العربي للأطفال في عمر (6-16 سنة)، ودربت لغاية الان أكثر من 500 طالب في الهندسة والتكنولوجيا وتوسعت إلى مدينة العقبة، وبدأت بالتوسع خارج الأردن.

ومن جهة اخرى تأسّست MBC الأمل في عام 2013 وهي تعنى بالمسؤولية الاجتماعية لمجموعة MBC، وتمُثل مبادرة تفاعلية مستمرّة من الحملات والمساهمات التي تبتكرها وتطلقها وتدعمها وتتبنّاها مجموعة MBC. وتركّزMBC الأمل في المقام الأول على تمكين الشباب العربي وإعداده لمستقبل أفضل، وتعمل استراتيجيتها على تصميم المبادرات وتنفيذها تأكيدًا على الإلتزام المستمرّ تجاه تطوير التعليم ودعم ريادة الأعمال والقضايا الإنسانية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى