اتصالاتالرئيسية

هيئة الاتصالات تعلن عن تشكيل فريق عمل متخصص لتمكين ذوي الإعاقة من النفاذ

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

انطلقت اليوم اعمال فريق العمل المتخصص لتمكين ذوي الإعاقة من النفاذ إلى خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي تم تشكيله من قبل هيئة تنظيم قطاع الاتصالات برئاستها وعضوية كل من المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، شــــركة الــــــبتراء الأردنـــــية للاتصالات المتنقلة (اورانج) والشركة الأردنية لخدمات الهواتف المتــنقــة (زين) شــــركة أمنــية للاتـــــصالات المتـــنقلة والجمعية الأردنية لتكنولوجيا المعلــومات والاتــصـالات (إنتاج) والائتلاف الاردني لذوي الإعاقة والملتقى الثقافي للمكفوفين بالإضافة الى ممثلين عن كل من الإعاقة السمعية والإعاقة البصرية والإعاقة الحركية.

وأفاد رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور بأنه تم اليوم عقد الاجتماع الأول للفريق والذي يهدف تشكيله إلى توحيد الجهود وتبادل المعارف والخبرات للخروج بخطة عمل موحدة وقابلة للتطبيق لتنفيذ المبادرات والمشاريع الموجهة إلى شريحة الاشخاص ذوي الإعاقة وبما يضمن تسريع وتسهيل نفاذهم إلى وسائل وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك انطلاقاً من مسؤوليات هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الواردة في قانون الاتصالات رقم (13) لسنة 1995 وتعديلاته  فيما يخص حماية مصالح المستفيدين من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياسة العامة للخدمات الشمولية في قطاع الاتصالات في البند (1/4/ي) فيما يخص توفير الخدمات الشمولية وشمولية النفاذ والسياسة العامة للخدمات الشمولية في قطاع الاتصالات.

وأكد الدكتور المهندس غازي الجبور أن فكرة تشكيل هذا الفريق انطلقت إيماناً من حرص الهيئة على ضرورة تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتذليل المعوقات التي يواجهونها في التعامل مع الظروف المعيشية اليومية، سيما وأن شريحة الأشخاص ذوي الإعاقة قد تجاوزت نسبة 11% من مجموع السكان الأردنيين.

وأضاف الدكتور الجبور أن خطة العمل التي سيعمل الفريق على تنفيذها خلال العام 2018، استندت في بنودها على التوصيات والمقترحات التي قدمها الأشخاص ذوي الاعاقة أنفسهم وكافة الجهات المعنية وذلك خلال مشاركتهم في ورشة العمل التي عقدتها الهيئة بتاريخ  23/10/2017 حول “تعزيز نفاذ الأشخاص ذوي الاعاقة الى خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” حيث سيتولى الفريق مهمة التواصل مع جميع الجهات ذات العلاقة لتحقيق الأهداف المطلوبة .                  

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى