أخبار الشركات

غرفة تجارة طرابلس تكلف مجموعة أبوغزاله تنفيذ مبادرة “طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقع الدكتور طلال أبوغزاله ورئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي الأستاذ توفيق دبوسي مذكرة تفاهم تهدف الى إنشاء شراكة على مستوى الجمهورية اللبنانية بين الجانبين، أبرز بنودها التعاون من أجل تنفيذ مبادرة “طرابلس عاصمة الاقتصاد المعرفي اللبناني”.

وبحث الجانبان أهمية هذه المبادرة لخدمة الجمهورية اللبنانية وبحث مواطن القوة الاستراتيجية في طرابلس، وسبل التعاون مع مجموعة طلال أبوغزاله لإعداد الخطط الاستراتيجية للنهوض بالاقتصاد اللبناني من طرابلس.

ووجه الدكتور أبوغزاله الشكر الجزيل للدبوسي على دعوته لهذه الزيارة، مؤكدا أن مجموعة طلال أبوغزاله تضع جميع إمكاناتها بتصرف تطلعات الرئيس دبوسي”، وخاصة هذه المبادرة لعدم وجود تنافسية ما بين بيروت وطرابلس حيث بيروت عاصمة لبنان السياسية والإدارية وطرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية المعرفية”.

واضاف: “نحن على استعداد لتجهيز مشروع الغرفة لتصبح مقراً لإدارة مشاريع التدريب الإبداعية والابتكارية”، مبينا ـأن الريادة المعرفية لا تحتاج الى قرار سياسي ولا آخر إداري فهي محكومة بميزة تفاضلية، وهي عالم المستقبل الذي لا يعتمد على يد عاملة إنما على الفكر المعرفي الإبداعي، ولدينا خط خاص بنا من الإنترنت نضعه بتصرف لبنان من طرابلس”.

وبين أن اختيار طرابلس لتكون عاصمة لبنان الاقتصادية والمعرفية، وبنظرنا أن تكون أيضا عاصمة للثقافة والاقتصاد المعرفيين، يدعونا إلى استثمار الطاقات الهائلة الموجودة فيها، ولا سيما في مجال المعلومات والاتصالات والتي تستطيع أن تحقق ما لا تستطيع تحقيقه في مجال آخر. وأيضا هناك في طرابلس إرادة وبيئة حاضنة تساعد على ذلك.

من جانبه بين الدبوسي المرتكزات الأساسية لمبادرة “طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية” ومواطن القوة الاستراتيجية التي تختزنها طرابلس وتضعها بتصرف المجتمعات اللبنانية والعربية والدولية”، وقال: “باتت بكل ما تحتضنه من مرافق ومؤسسات عامة وما تتميز به من ميزات تفاضلية وتنافسية مقصدا وحاجة لبنانية لطرابلس الكبرى. لم يعد هناك من مدينة تراثية وتاريخية متكاملة مثل مدينة طرابلس، ونحن بصدد الاستفادة من المكانة الريادية لمجموعة طلال أبوغزاله للشراكة في إعداد الخطط الاستراتيجية للنهوض بالاقتصاد اللبناني من طرابلس”.

ووجه الشكر الجزيل للدكتور أبوغزاله مبينا أن “طموحاتنا بالشراكة مع مجموعتكم مقدرين دعمكم لوضع خطة استراتيجية شاملة تستند على مشاريع علمية واقعية مدروسة وقابلة للتنفيذ”.

يشار إلى أن حفل التوقيع عقد في مقر الغرفة بحضور نقيب المحامين عبد الله الشامي، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة، ورئيس جامعة الجنان الدكتور بسام بركة، ورئيس الجامعة اللبنانية الفرنسية الدكتور محمد سلهب، ونائب رئيس جامعة البلمند الدكتور ميشال نجار، مديرة مركز اليسوعية الجامعي في الشمال الدكتورة فاديا علم أبو جودة وآخرين، بالإضافة إلى المدير التنفيذي لمجموعة أبوغزاله وارف قميحة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى