أخبار الشركات

“فولفو XC60” تحصد لقب أكثر السيارات أماناً في 2017

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

تُوّج الطراز الجديد من سيارات فولفو “XC60” بلقب أفضل أداء سيارة كبيرة على الطرق الوعرة ، كما حصد الطراز الجديد أيضاً لقب السيارة الأفضل أداء بشكل عام لسنة 2017 في جوائز “البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة” المرموقة (Euro NCAP 2017) لأفضل سيارة في فئة السلامة.

وسجّلت سيارة XC60 نتيجة شبه كاملة بنسبة 98% في فئة “الركاب البالغين” وفي فئة سيارة الطرق الوعرة الكبيرة ، في حين حصدت ميزة  نظام “مساعد السلامة”  نسبة بلغت 95 %  20 أعلى ب 20 نقطة مئوية من أقرب منافس في فئة سيارة الطريق الوعرة الكبيرة– وهو ما يؤكد مكانة “فولفو للسيارات” كشركة رائدة في مجال سلامة السيارات.

 وقال مالين إخولم، نائب رئيس مركز فولفو للسيارات للسلامة: “تعتبر XC60 الجديدة، واحدة من أكثر سيارات فولفو أماناً على الإطلاق”. وتابع: “إنها غنية بالكامل بتكنولوجيا جديدة مصممة لمساعدة السائقين، ودعم ركّاب السيارات ومستخدمي الطرق الآخرين، مثل المشاة وراكبي الدرّاجات الهوائية، بالإضافة إلى تخفيف مخاطر الاصطدام. ونحن فخورون بأن التزامنا المستمر بابتكار ميزات سلامة جديدة قد توج من خلال جائزة أخرى من البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة وهي “الأفضل في فئتها” أخرى من البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة”.

 ويأتي فوز “XC60” بجائزة “البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة” استكمالاً للمسار نفسه الذي سلكته “XC90″، حيث نالت أيضاً لقب الأفضل أداءً في سيارات الطرق الوعرة الكبيرة لعام 2015، والسيارة الأفضل أداء بشكل عام في السنة نفسها. كما حصدت “V40” من “فولفو للسيارات” فوزاً آخر في الدورة السابقة من جوائز “البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة” عن فئة “العائلة الصغيرة” .

من جهة أخرى، قال مالين إخولم: “رؤيتنا هي أن تسهم سيارات فولفو في دعم الأمان على الطريق من خلال تجنب الإصابات الخطيرة أو الوفيات بسبب حوادث السيارة بصورة تامة بحلول عام 2020” . وأضاف: “إن إنجازات XC60، هي مثال على مدى التزامنا بتطوير أحدث أنظمة السلامة ودعمها، كما أننا نسعى جاهدين إلى وضع هذه الرؤية موضع التنفيذ  “.

وتنضم “XC60” إلى “S90″ و”V90” لتصنع تاريخا مميزا وحافلا بالإنجازات لشركة “فولفو للسيارات” باعتبارها أول صانع يحمل كل التصنيفات العليا في السيارات الثلاث وفقاً لاختبارات البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة لفرامل الطوارئ (المكابح) الاوتوماتيكية وداخل المدينة ، والطرق الخارجية والمشاة . كما أن سيارات فولفو الثلاث تلك، هي الوحيدة التي حققت أرقاماً مثالية في كل فئات فرامل الطوارئ الأوتوماتيكية الثلاث. 

وسجّلت كل من “S90″ و”V90” أيضاً أرقاماً مميزة في جوائز “البرنامج الأوروربي لتقييم السيارات الجديدة” عن “الأفضل في الفئة”، إذ حصدت 95% في فئة “الركاب البالغين”  و93% في فئة “مساعد السلامة”.

وأعقب فوز “XC60” بجائزة “البرنامج الأوروربي لتقييم السيارات الجديدة”، حصولها على لقب سيارة العام 18-2017 في اليابان. وحصدت “XC60” أيضاً جوائز المملكة المتحدة لتقنيات السيارات للعام 2017 عن فئة “أفضل السيارات أماناً” و”أفضل تقنيات السلامة” و”أفضل ملاحة عبر الأقمار الصناعية”، كما توّجت أيضاً بلقب فئة “سيارة العام الرياضية المتعددة الاستخدامات الفخمة” في جوائز “UK’s Professional Driver 2017 Car of the Year”.  كما تمت تسمية “XC60” كأحد المرشحين الثلاثة في مسابقة جائزة أمريكا الشمالية للعام 2018.  

جوائز “البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة”

ينشر “البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة” كل عام “السيارة الأفضل في فئتها” (Best in Class) لتحديد أي سيارة تم إطلاقها في العام نفسه قد حققت أداءً أفضل من غيرها من المنافسين، وذلك باستخدام مجموع مرجّح من النقاط لإجراء مقارنة دقيقة في كل فئة عبر أربع مجالات هي: “الركاب البالغين” و”الركاب الأطفال” والمشاة ومساعد السائق.

بدأت فولفو بالعمل منذ سنة 1927. واليوم، تُعتبر شركة فولفو للسيارات واحدة من العلامات التجارية الأكثر شهرة واحتراما للسيارات في العالم مع مبيعات بلغت 534332 سيارة في سنة 2016 في حوالي 100 دولة. منذ سنة 2010، أصبحت شركة فولفو للسيارات مملوكة من قبل “زهيجيانغ جيلي القابضة – Zhejiang Geely Holding” (جيلي القابضة – Geely Holding). لغاية سنة 1999، شكّلت جزءاً من مجموعة فولفو السويدية قبل أن تشتريها شركة فورد للسيارات الأميركية. في سنة 2010، تمت الحيازة على شركة فولفو للسيارات من قبل “جيلي القابضة”.

في ديسمبر 2016، كان يعمل لدى شركة فولفو للسيارات حوالي 31000 موظف عبر العالم. يقع المكتب الرئيس، عمليات تطوير المنتجات، التسويق والإدارة لشركة فولفو للسيارات بشكل أساسي في غوتنبورغ، السويد. ويقع المكتب الرئيس لشركة فولفو للسيارات في الصين في شانغهاي. تتواجد المعامل الرئيسة لإنتاج السيارات في غوتنبورغ (السويد)، غينت (بلجيكا)،

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى