الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

اختتام الحملة الطبية “سامز”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أختتمت الحملة الطبية ” سامز” التي نفذتها الجمعية الطبية السورية الامريكية بالتعاون مع وزارتي التنمية الاجتماعية والصحة وعدد من الجمعيات الخيرية.

ووجه وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور ممدوح العبادي بكلمة خلال حفل الاختتام الشكر للأطباء والمشاركين لجهودهم في تقديم هذه الخدمة الطبية الانسانية داعيا الى تعظيم العمل الطبي والإنساني في مختلف المواقع والحالات .

وقال رئيس حملة القلب الدكتور وائل الحسامي ان الحملة الطبية جاءت استكمالا لسلسة من الحملات التي نفذتها الجمعية خلال الثلاث سنوات الماضية حيث تعاملت مع 4500 مريض من مختلف محافظات المملكة .

واشار الى ان نسبة المستفيدين من الجنسية السورية بلغت حوالي 70 بالمائة، فيما بلغت 30 بالمائة لغير السوريين، مبينا ان هذه الحملة الاخيرة شارك فيها متطوعون واخصائيون من امريكا واستراليا وكندا وسويسرا ومالطا وتونس وماليزيا وبريطانيا والاردن والسعودية .

وبين الحسامي ان الحالات المرضية المعالجة مجانا على حساب الجمعية الطبية السورية الامريكية كانت في تخصصات العيون والجلدية والأسنان والجراحة العظمية والأورام والانف والاذن والحنجرة و71 حالة قسطرة قلبية و34 حالة شبكات وقلب مفتوح وكلها بالمجان.

وقال رئيس الحملة الطبية اخصائي امراض الدم واورام السرطان من شيكاغو الدكتور باسل الاتاسي ان الحملة التي بدأت منذ ستة ايام تهدف الى تقديم الخدمات الطبية للاجئين السوريين في الاردن وللمجتمعات المحلية مؤكدا ان الاردن تحمل العبء الاكبر عن المجتمعات الدولية تجاه المعاناة الانسانية للنزوح واستقبال اللاجئين .

واعرب عن شكره للاردن ملكا وحكومة وشعبا على حسن الضيافة واستقبال اللاجئين السوريين وغيرهم .

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى