خاصريادة

” أويسس 500″ تنهي فعاليات تدريب وتأهيل الدفعة 35 من رياديي تقنية المعلومات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم عبدالله المبيضين

قال المدير التنفيذي للعمليات في صندوق ” أويسس 500″ – الشركة المتخصصة في دعم وتمويل رواد الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا- عبد المجيد شملاوي اليوم بان الصندوق انتهى الخميس الماضي من فعاليات تدريب وتأهيل الدفعة 35 من رياديي قطاع تقنية المعلومات، ممّن يمتلكون افكارا في العالم الرقمي ويسعون الى تحويلها الى مشاريع انتاجية.

وأوضح شملاوي في تصريحات صحافية لـ ” هاشتاق عربي” بان هذه الدفعة ضمّت 26 رياديا معظمهم من الاردنيين، شاركوا في فعاليات تدريب وتأهيل تهدف لمساعدة الرياديين في مجال تحويل الافكار الى مشاريع انتاجية.

وقال شملاوي بأن 15 منهم قاموا بتقديم افكارهم ومشاريعهم امام الصندوق في نهاية فعاليات التدريب والتأهيل، بهدف الدخول في المرحلة الثانية والتي تشمل إختيار عدد منهم للاستثمار في شركاتهم وتقديم فترة حضانة تمتد لـ 100 يوم يستطيعون من خلالها البدء ببناء الشركة.

واشار الى أن الصندوق – وبعد انتهاء فعاليات تدريب الدفعة 35 من رياديي تقنية المعلومات – بدا بالتحضير لعقد فعاليات تدريب وتاهيل لفوج جديد من الرياديين في مسار الصناعات الابداعية، سيكون الثاني من نوعه ضمن مسار جديد اطلقه الصندوق وبدا العمل عليه بداية العام الحالي لدعم وتأهيل الرياديين من اصحاب الافكار في صناعات مثل : النشر والصحافة، التصميم الصناعي، وهندسة العمارة، وتصميم الازياء والاثاث، الموسيقى وصناعة الافلام والفنون المسرحية، وكالات الفن الرقمي والرسوم المتحركة، بالاضافة الى الصناعات الحرفية.

وقال شملاوي في تصريحاته بان فعاليات تدريب وتاهيل هذه الدفعة الثانية من مسار الصناعات الابداعية ستبدأ يوم 19 نيسان الجاري، حيث تمتد فترة التدريب والتأهيل لاسبوع.

واضاف  بان ” اويسس 500″ يعمل بالتزامن على مفاوضات مع حوالي 25 شركة ريادية شاركت في فعاليات تدريب وتاهيل نظمها الصندوق في اوقات سابقة، حيث من المتوقع ان يجري الاعلان عن عقد صفقات مع الشركات التي يصل الصندوق الى اتفاق معها خلال فترة الاسابيع القليلة المقبلة.

وبلغ عدد الشركات الريادية التي قام صندوق ” اويسس 500″ بالاستثمار فيها حتى الان منذ انطلاقته في العام 2010 حوالي 95 شركة، 70 شركة منها ما تزال تعمل في السوق، في حين لم تتمكن 25 شركة منها من الاستمرار في العمل والنمو لاسباب مختلفة.

وشركة ” اويسس 500″ هي شركة معنية بتسريع الأعمال للشركات الريادية الناشئة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمحتوى الرقمي، من خلال إيجاد منصة جديدة للريادة هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يتم من خلالها مساعدة الرياديين الطموحين على إطلاق شركاتهم من خلال المعسكر التدريبي الذي يوفر التوجيه الضروري لكيفية إنشاء شركة بما يشمل الأمور المالية والتسويق وإنشاء خطة عمل مناسبة وغيرها من مقومات النجاح الهامة.

كما يعمل الصندوق على توفير الاستثمار في المراحل المبكرة جدا من عمر المشروع بما يشمل التمويل النقدي من ” اويسس 500″ ، إضافة الى فترة حضانة وتسريع للشركات التي يتم الاستثمار فيها لمدة 100 يوم بما يشمل التدريب والتوجيه والمتابعة والإرشاد وتقديم الخدمات الاستشارية والنصح اضافة الى المكاتب، الانترنت، الخدمات المكتبية، وغيرها.

ويعمل الصندوق على مساعدة الشركات في الحصول على استثمارات إضافية لاحقة من خلال شبكة كبيرة منالمستثمرين المحليين والاقليميين والعالميين إضافة الى إمكانية الحصول على استثمارات إضافية من ” اويسس 500″ ، والاستثمار في الشركات القائمة الراغبة في النمو وتوسيع نطاق منتجاتها واسواقها من خلال المسار الاستثماري في الشركات القائمة التي تمرفي مرحلة النمو.

و توّج الصندوق مسيرته العام الحالي باطلاق مسار جديد للصناعات الابداعية ليتمم بها دعمه لقطاعات جديدة الى جانب قطاع تقنية المعلومات والمحتوى الرقمي.

 

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى