غير مصنف

قنوات ال HD تشهد نموا مستمرا في العالم العربي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يظهر تقرير مجموعة المرشدين العرب ان عدد القنوات عالية الجودة _ في أذار 2015_ تمثل ما يقارب 18% من مجموع القنوات الفضائية التي تبث عبر سبعة من الأقمار الصناعية التي تغطي العالم العربي.

أصدرت مجموعة المرشدين العرب (Arab Advisors Group) تقريراً في 25 أذار 2015 بعنوان “القنوات عالية الجودة (HD) في العالم العربي 2015“، يقدم التقرير تحليلاً شاملاً يتناول  تواجد القنوات و قوائم القنوات الفضائية عالية الجودة على كل من الأقمار الصناعية المحللة, بالأضافة لذكر الخصائص لتكنولوجيا ال (HD).

يغطي هذا التقرير سبعة من الأقمار الصناعية في العالم العربي: Arabsat, Esh’hailsat, Eutelsat, Gulfsat, Nilesat, Noorsat,  و Yahlive كما يشمل عدد قنوات ال (HD) التي تبث على هذه الأقمار. كما يقدم التقرير الصادر عن مجموعة المرشدون العرب مقارنة بين هذه الأقمار و توقعات لعدد القنوات الفضائية التي تبث على الأقمار الصناعية في الوطن العربي.

“يظهر تقرير المرشدين العرب ان عدد قنوات ال(HD) زادت بنسبة 45٪ في أذار عام 2015 مقارنة بعدد قنوات ال(HD) في شباط 2014 .كان لشركة عربسات Arabsat  العدد الاكبر من قنوات ال (HD)  تليها شركة نايل سات Nilesat في المركز الثاني “. كما أفادت نور الأسمر، محللة الأبحاث لدى المجموعة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى