المصارف الذكيةتكنولوجيا

نتورك إنترناشيونال تنظم دورة تدريبية لموظفي “مدفوعاتكم “في أمن المعلومات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نظمت نتورك إنترناشيونال، المزود الرائد والمستقل لحلول الدفع الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وعبر أكاديميتها في الأردن، مؤخراً دورة تدريبية في مجال أمن المعلومات لجميع موظفي قسم أمن المعلومات في شركة مدفوعاتكم، وذلك في مقر الأكاديمية.

وكانت الدورة التدريبية قد غطت عدة محاور في مجال أمن المعلومات بالتركيز على التقنيات الحديثة المستخدمة في أمن المعلومات، ومشروع أمن تطبيقات الإنترنت المفتوحة Open Web Application Security Project-OWASP Top 10 الذي يمثل وثيقة معتمدة عالمياً حول المخاطر الأمنية الأكثر انتشاراً في مجال تطبيقات الويب/ الشبكات الإلكترونية. كما وسلطت الدورة التدريبية الضوء على مخاطر وتهديدات الأمن السيبراني بالإضافة إلى عمليات اختراق الحسابات على منصات التواصل الاجتماعي، وعلى مفهوم الدفاع المتعدد الطبقات من خلال تقديم أمثلة عملية عن كيفية وقف أو تصعيب الهجمات الأمنية والإجراءات اللازم اتخاذها في حال حدوث اختراق أمني.

وفي تعليق له، قال الرئيس التنفيذي للعمليات لدى شركة نتورك إنترناشيونال في الأردن، أمجد الصادق:” يسرنا أن نقدم خلاصة خبرتننا في ما يتلعق بأفضل الممارسات والمعارف حول أمن المعلومات ووضعها بين يدي شركائنا خاصة في القطاع الحكومي، الأمر الذي ينبثق من حرصنا على دعم الجهود الوطنية الرامية لتبني أحدث التقنيات في هذا المجال ضمن القطاعين العام والخاص ودمجها في صميم عملياتهما. وحيث أننا نؤمن إيماناً راسخاً بأن التحول عن الدفع النقدي والانتقال نحو الدفع الإلكتروني سيسهم في خلق منظومة مدفوعات أكثر أمناً وراحة. وعلى صعيد آخر، فإن هذه الدورة التدريبية تؤكد على التزامنا بتحفيز قطاع الدفع الإلكتروني في المملكة من خلال جهودنا المتنوعة.”

يشار الى ان قطاع المدفوعات الإلكترونية في الأردن يشهد نمواً متسارعاً، الأمر الذي ترافق مع سعي شركة نتورك إنترناشيونال بدور ريادي لتعزيز هذا النمو واستدامته من خلال إطلاق العديد من المبادرات الرامية لرفع مستوى الوعي بتقنيات الدفع الإلكترونية الجديدة على طريق تسهيل تبنيها واعتماد من قبل الشركاء والمستخدمين النهائيين.

وتعتبر شركة “نتورك إنترناشيونال” “ذ.م.م”، التي تأسست في عام 1994، أكبر شركة مستحوذة لبطاقات الدفع في الإمارات العربية المتّحدة، والمزود الرائد لحلول عمليات الدفع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتضم عروض خدمات الشركة باقة شاملة ومتكاملة من حلول وخدمات الدفع على صعيد الإصدار واكتساب قطاعات البنوك والمؤسسات المالية وتجار التجزئة. وتشمل العروض التي تقدمها الشركة معاملات بطاقات الائتمان، والخصم، والدفع المسبق، وخدمات إدارة ورصد بطاقات الصراف الآلي، والاستحواذ التجاري ومعاملاته، وضبط عمليات الاحتيال، وخدمات التجارة الإلكترونية، وحلول الهواتف المتحرّكة الخاصة بقطاع الدفع. وعلاوة على ذلك، تقدّم الشركة تشكيلة متنوعة من المنتجات ذات القيمة المضافة، مثل الأدوات التحليلية للبيانات، والحلول الخاصة ببرامج النقاط والولاء، بهدف إتمام معاملات الدفع الخاصة بالعملاء بسرعة وكفاءة وبشكل آمن وملائم. وتملك الشركة مراكز للعمليات في كل من الإمارات العربية المتّحدة ومصر والهند، أما مقر المكتب الرئيسي فهو كائن في دبي. واستحوذت “نتورك إنترناشيونال” مؤخراً على شركة “إيميرجينج ماركتس بايمنتس هولدينجز” (EMPH) وتحرص على مواصلة استثمارها في الشراكات الاستراتيجية التي يشهد نطاقها توسعاً ملحوظاً في أرجاء المنطقة.

وتعتبر “نتورك إنترناشيونال” عضواً رئيسياً لدى “فيزا إنترناشيونال” و”ماستركارد إنترناشيونال” في الإمارات، وتمتد صلاحيات رخصتها الخاصة بـ “ماستركارد” إلى أسواق رئيسية أخرى. وتحمل الشركة عضوية برامج بطاقات المكتب الائتماني – اليابان JCB، و”يونيون باي” – الصين، وهي تملك وتدير امتياز بطاقات “داينرز كلوب” في الإمارات العربية المتّحدة ومصر ولبنان والأردن. وفي العام 2013، أطلقت الشركة برنامج بطاقات “ميركوري” المحلي ضمن منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وتعاونت مع شركة “ديسكوفر للخدمات المالية”، لإتاحة قبول بطاقات “ميركوري” في أنحاء العالم، عبر شبكات “ديسكوفر” و”داينرز كلوب إنترناشيونال” و”بلس” PULSE. وتعتبر “نتورك إنترناشيونال” شركة مرخّصة باعتماد معايير أمن البيانات في قطاع بطاقات الدفع أو (PCI DSS)، وإحدى أكبر اللاعبين في قطاع التحويلات النقدية على الصعيد الدولي.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى