أجهزة ذكيةالرئيسية

شاومي تتحضر للطرح بالبورصة لرفع قيمتها إلى 100 مليار دولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تتحضر شركة شاومي الصينية لطرح أسهمها للإكتتاب العام في البورصة خلال النصف الثاني من العام الجاري، وتستهدف الشركة جمع تمويل يرفع قيمتها السوقية إلى 100 مليار دولار.

ستتعاون شاومي مع عدة شركات لإدارة الطرح للإكتتاب من بينها شركات أمريكية وأوروبية شهيرة مثل Morgan Stanley, Goldman Sachs, Deutsche Bank, و Credit Suisse بالإضافة إلى شركات مالية صينية.

إن تمكنت شاومي من رفع قيمتها السوقية إلى 100 مليار دولار فإنها ستكون عملاق تقني جديد خارج العباءة الأمريكية ويتفوق بقيمته على العديد من الشركات مثل تويتر وسناب، وربما تتفوق على فيس بوك بمقدار القيمة السوقية عند الإكتتاب حيث بلغت حينها 104 مليار دولار عندما طرحت في البورصة عام 2012.

وتلقب شركة شاومي بـ آبل الشرق أو آبل الصين كونها تقلد الشركة الأمريكية في تصاميم هواتفها الذكية وحتى طريقة طرحها للجمهور.

وتمكنت الشركة من شحن 70 مليون هاتف في 10 أشهر فقط خلال العام الماضي ما جعلها تكسر توقعاتها السنوية من المبيعات عند 15 مليار دولار، بالرغم من أسعار أجهزتها الرخيصة مقارنة بالمنافسين.

وتعتزم الشركة التواجد بكثافة أكبر على أرض الواقع عبر متاجرها الخاصة حيث تخطط لإنشاء ألف متجر جديد بحلول العام المقبل.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى