الرئيسيةشبكات اجتماعية

رقابة صارمة من يوتيوب على المحتوى الذي تنشره القنوات المشهورة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أكّدت وكالة بلومبيرغ أن يوتيوب قرّرت تغيير آلية التعامل مع القنوات الشهيرة والمحتوى الذي تقوم بنشره، وذلك بعد سلسلة من المشاكل التي واجهتها في محتوى غير مُلائم نشرته أكثر القنوات شهرة.

ونشر أحد المدونين على يوتيوب، ويُدعى “لوغان بول” Logan Paul، فيديو يسخر فيه من جثّة شخص انتحر في غابة في اليابان، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا قام “بول” على إثره بإزالة الفيديو. إلا أن إدارة الموقع قامت بإزالة قناته من القنوات المُميّزة لدى المُعلنين.

ولتجنّب تكرار هذه الحادثة، ستعتمد يوتيوب على خوارزميات وعلى فريق يقوم بمشاهدة مقاطع القنوات التي تُعتبر مُميّزة عند المُعلنين، لإزالتها بشكل فوري من تلك القائمة عند مخالفة شروط الاستخدام ونشر محتوى غير مُلائم.

وسبق لشركات مثل AT&T أن انسحبت في 2017 من الإعلان على يوتيوب لأن إعلاناتها ظهرت في مقاطع مُسيئة تدعو للكراهية، الأمر الذي اعتذرت عنه منصّة فيديو قوقل ووعدت بإصلاحه للحد من المحتوى المُزعج قدر الإمكان.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى