الرئيسيةتطبيقات ذكية

تطبيق التراسل ” إيمو” يتجاوز 500 مليون تحميل في متجر جوجل بلاي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اصبح هناك عدد لا بأس به من التطبيقات التي تجاوزت فعليًا حاجز النصف مليار تحميل من على متجر قوقل بلاي، آخرها كانت متصفّح ” يو سي براوزر” ، وقبله كلٍ من تطبيق Super-Bright LED و لاين وعدد آخر من التطبيقات، أحدث هذه التطبيقات هو تطبيق التراسل Imo حيث فعليًا تجاوز رقم 500 مليون تحميل فقط على متجر بلاي.

وبالرجوع إلى دورة حياة التطبيق، تم إطلاقه من قبل موظفي سابقين في شركة قوقل في عام 2010، والتي كانت أساسًا منصة للرسائل الفورية تجمع جميع حسابات المراسلة الأخرى في مكان واحد، وشملت أنذاك سكايب وفيسبوك Google Talk وخدمتي yes و MySpace.

ولكن مع صعود المنافسين أمثال واتساب وسكايب وماسنجر، أنهت Imo دعمها لمنصات الطرف الثالث في عام 2014، وبدلًا من التركيز على تجميع منصات التواصل، ركّزت على شبكتها الخاصة التي تدعم المراسلات النصية والمرئية على حد سواء، ولكن على الرغم من ذلك يمكننا القول بأن التطبيق قد انخفض على رادار المستخدمين، والخدمة بشكل عام تنمو بشكل مطرد، وبنفس الوقت الشبكة لها مشجعيها في بعض الدول حيث في إحصاء أخير تمكنت من الصعود لرقم 2 كأكثر شبكة استخدامًا في بنغلادش.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى