اتصالاتالرئيسية

تنظيم الاتصالات تنهي دراسة أثر الضرائب على إيرادات قطاع الاتصالات المتنقلة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أنهت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات مشروع دراسة قياس أثر الضرائب المفروضة على شركات الاتصالات المتنقلة على كل من الإيرادات المتأتية للخزينة وللمشغلين بالتعاون مع إحدى دور الخبرة العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور غازي الجبور أن الدراسة تضمنت عدة مراحل تمثلت بتحديد منهجية العمل لبناء نموذج احتساب مالي واقتصادي لاثر الضرائب المختلفة المفروضة على حجم الإيرادات المتأتية للخزينة ولمشغلي الاتصالات المتنقلة، وجمع وتصنيف وتدقيق البيانات اللازمة، اضافة الى بناء نموذج متكامل لدراسة الاثر المالي والاقتصادي بالتعاون مع الجهات المعنية في القطاع من أجل بناء قاعدة بيانات شاملة ومحدثة تعكس الارقام الفعلية للقطاع وتنسجم مع سلوك المستهلك الاردني.

وأضاف أن الدراسة تعتبر من الدراسات الريادية في منطقة الشرق الاوسط لأنها الأولى من نوعها في المنطقة المتخصصة باحتساب الأثر الضريبي على مستوى الايرادات المتأتية للخزينة والمشغلين بالاضافة الى دراسة الأثر الضريبي على مستوى الاقتصاد الكلي للمملكة، مشيراً الى أهمية الدراسة في أنها أداة قياس موثوقة لمتخذي القرار لبيان أثر أي تعديل على نسب الضرائب المفروضة على قطاع الاتصالات المتنقلة.

وأشار الى أن الدراسة تم رفعها للجهات المختصة صاحبة الصلاحية التي بدورها ستتخذ القرار المناسب وفق التشريعات المعمول بها.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى