اقتصادالرئيسية

انطلاق قمة التسويق المبتكر عبر الهاتف المتحرك في عمان الشهر الحالي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تنطلق في عمان قبل نهاية الشهر الحالي فعاليات الدورة الثانية من قمة التسويق المبتكر عبر الهاتف المتحرك بمشاركة حوالي 300 خبير ومتخصص في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والإعلام، وخبراء التسويق وشبكات التواصل والإعلام الاجتماعي.

وتناقش القمة، التي تأتي بعد النجاح الذي حققته القمة بنسختها الأولى في دبي، حلول التسويق ومنصات الدفع الإلكتروني، وخصوصا الهاتف المحمول الذي أصبح اليوم واحدا من أكبر قنوات التسويق الرقمي للأعمال التجارية، ويوفر في الوقت ذاته فرصة للشركات ورجال الأعمال للتواصل المستمر والدائم مع العملاء.

كما ستناقش القمة أبرز الفرص والتحديات المستقبلية للتسويق الرقمي والدفع عبر الهاتف المحمول، ونتائج التمازج بين الذكاء الاصطناعي والهاتف المحمول لفهم احتياجات المستخدمين، وتزويدهم بالمعلومات والخدمات اللازمة لهم استنادا إلى هذه الاحتياجات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مومنت انوفيشن، الشركة المنظمة للقمة، أيمن ارشيد، بعد النجاح الذي أحزرته قمة التسويق المبتكر عبر الهاتف المتحرك في نسختها الأولى في دبي سواء من حيث القضايا التي طرحت أو من حيث عدد الحضور، ارتأينا عقد النسخة الثانية من القمة لتكون في الاردن، وتناقش بطريقة أوسع التسويق ومنصات الدفع الإلكتروني وخاصة الهاتف المحمول ودوره في تغيير خارطة التسويق والدفع التقليدي.

وناقشت 300 شخصية في قمة التواصل الاجتماعي التي عقدت في أيار الماضي، أبرز مستجدات عالم التواصل الاجتماعي وتطويعها في خدمة التسويق والاعلان، والتواصل الاجتماعي اللحظي، والنقلة المستقبلية المتوقعة لتدفق الاعلان والتسويق في الاعلام الاجتماعي.

وأضاف ارشيد أن القمة ستناقش في نسخة العام الحالي النمو المتسارع في عدد الشركات المتخصصة في تقديم خدمة الدفع وتسويقها عبر الهواتف النقالة الذكية، حيث أصبحت اليوم محفظة رقمية سريعة وسهلة الاستخدام.

وأشار الى العديد من مزايا الهاتف النقال كمنصة دفع رئيسة خصوصا أن أغلب المستخدمين على استعداد لاستخدامها بشكل أكبر إذا قدمت لهم الشركات منتجات وعروضا تلبي أنماط تسوّقهم واهتماماتهم.

ولفت ارشيد إلى أن تزايد استخدام الهواتف الذكية في العالم العربي (195 مليونا) يستدعي انتشارا اوسع وأسرع لخدمة الدفع عبر هذه الهواتف، مبينا أن على الشركات تشجيع المستهلكين على استخدام هذه المنصة الرقمية من خلال العروض والخصومات إلى جانب التفاعل مع مقترحات وشكاوى المستهلكين للتوصل إلى الحلول المناسبة وتحقيق الاستفادة القصوى من هذه التكنولوجيا.

ومن أبرز المتحدثين في القمة؛ نائب رئيس شبكة CNNعن الخدمة العربية، كارولين فرج، ومديرة التسويق في الفيسبوك عن منطقة الشرق الأوسط، كريستين حرب، ومدير علاقات شركاء تويتر في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، سكوت ثويتس، والخبيرة العالمية في مجال الاعمال الرقمية من الولايات الأميركية المتحدة، روني دي بيوليفير، ومدير التسويق والاتصال في مجموعة شركات باريس غاليري، محمد جابر، ومدير الاتصال المؤسسي والسمعة في شركة بروكتر أند غامبل بالإمارات العربية المتحدة، أليكس معلوف، والمختص باستراتيجيات التواصل الاجتماعي لواء أبو خيط.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى