ريادة

” أويسس 500″ يفاوض 25 شركة ريادية للإستثمار فيها

شارك هذا الموضوع:

 هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

قال المدير التنفيذي للعمليات في صندوق “أويسس 500″ ؛الشركة المتخصصة في دعم وتمويل رواد الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ عبدالمجيد شملاوي الخميس الماضي إن الصندوق يفاوض حوالي 25 شركة ناشئة لبحث الاستثمار فيها.

وأوضح شملاوي في تصريحات صحفية لـ”الغد” أن هذه الشركات الناشئة هي شركات أردنية ريادية تعمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات والمحتوى الرقمي والصناعات الابداعية وشاركت في معسكرات تدريبية سابقة نظمها الصندوق خلال وقت سابق.

وأضاف شملاوي أن “الصندوق قطع شوطا كبيرا في المفاوضات مع هذه الشركات”.

وتوقع أن تفرز على الأقل 20 استثمارا جديدا للصندوق ستضاف إلى رصيد استثماراته في شركات ريادية أردنية.

وأكد أهمية توجهات الصندوق التي أعلن عنها منذ العام الماضي بتقديم الدعم والتأهيل للشركات الريادية التي تعمل في مجالات جديدة غير تقنية المعلومات مثل مضمار الصناعات الابداعية الذي يمكن للشباب أن يبدعوا فيه الكثير.

وقال شملاوي إن “الاستثمارات الجديدة ؛ في حال اتخاذ قرارات نهائية بشأنها ؛ سوف تضاف إلى حوالي 95 شركة ريادية استثمر فيها الصندوق خلال السنوات الماضية منها 70 شركة ما تزال مستمرة في العمل فيما خرجت 25 شركة من السوق وتوقفت عن العمل لاسباب مختلفة.

 

واشار إلى ان الصندوق استطاع ان ينظّم منذ انطلاقته في العام 2010 وحتى الآن حوالي 35 ورشة تدريب وتأهيل للرياديين من مختلف انحاء المملكة ومن دول مختلفة وهي التي افرزت الاستثمارات السابقة.

 

وقال ان “الصندوق بدأ يحدث بعض التغييرات في انماط تدريب وتأهيل الشركات الريادية بتطويرها نحو الافضل والتركيز على النجاحات التي تحققها الشركات الريادية الأردنية على المستويات العربية والعالمية، فضلا عن التوجه ودراسة مزيد من الانخراط مع الرياديين في المحافظات والجامعات”.

وشركة ” اويسس 500″ هي شركة معنية بتسريع الأعمال للشركات الريادية الناشئة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمحتوى الرقمي، من خلال ايجاد منصة جديدة للريادة هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يتم من خلالها مساعدة الرياديين الطموحين على إطلاق شركاتهم من خلال المعسكر التدريبي الذي يوفر التوجيه الضروري لكيفية إنشاء شركة بما يشمل الأمور المالية والتسويق وإنشاء خطة عمل مناسبة وغيرها من مقومات النجاح المهمة.

كما يعمل الصندوق على توفير الاستثمار في المراحل  المبكرة من عمر المشروع بما يشمل : التمويل النقدي من ” اويسس 500″  إضافة الى فترة حضانة وتسريع للشركات التي يتم الاستثمار فيها لمدة 100 يوم بما يشمل التدريب والتوجيه والمتابعة والارشاد وتقديم الخدمات الاستشارية والنصح اضافة الى المكاتب، الإنترنت، الخدمات المكتبية، وغيرها.

ويعمل الصندوق على مساعدة الشركات في الحصول على استثمارات إضافية لاحقة من خلال شبكة كبيرة من المستثمرين المحليين والاقليميين والعالميين إضافة الى إمكانية الحصول على استثمارات إضافية من ” اويسس 500″، كما يقدم الصندوق امكانية الدعم والاستثمار للشركات التي تهدف الى التوسع والنمو.

كما توج الصندوق مسيرته مؤخرا باطلاق مسار جديد للصناعات الابداعية ليتمم بها دعمه لقطاعات جديدة الى جانب قطاع تقنية المعلومات والمحتوى الرقمي.

المصدر : صحيفة ” الغد” الأردنية

 

 

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى