خاصشبكات اجتماعية

فيسبوك الاردنيين يزهر ربيعاً ويعجّ خضرة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ابراهيم عبدالله المبيضين

بشكل اصبح يعكس ارتباطنا الوثيق بشبكات التواصل الاجتماعي وهواتفنا الذكية، نقل الاردنيون اليومين الماضيين جزءا كبيرا من انشطتهم ورحلاتهم الى ” الفيسبوك” عبر ” بوستات” و ” صور” و ” فيديوهات” شاركوا فيها أصدقائقهم على الشبكة الاجتماعية الاكثر شعبية احتفالا بدخول فصل الربيع.

وتداول الاردنيون من مستخدمي ” الفيسبوك” ملايين الصور عبر صفحاتهم على الشبكة الاجتماعية – التي يستخدمها حول العالم 1.2 مليار مستخدم – لينقلوا فيها مشهدا ربيعيا مريحا بعد شتاء طويل تخلله عواصف ثلجية غير مسبوقة.

وعبرت ” بوستات” الاردنيين عن زيارات ورحلات الاردنيين اليومين الماضيين الى كافة مناطق المملكة، من الشمال الى الجنوب، فتحدثت الصور عن جمال وخضرة اراضي وسهول وجبال عروس الشمال ” اربد”، وجبال عجلون وجرش، وزهور وخضرة الاغوار، كما تناقل الاردنيون زيارتهم للبحر الميت والعقبة، وربوع السلط ومحافظات الجنوب.

وعلى اختلاف المناطق، وتنوع الجغرافيا، الان ان صفحات الاردنيين اجتمعت اليومين الماضيين على صور ” الازهار والخضرة” وجمال طبيعة سهول الاردن وجبالها.

ووسط هذه الخضرة وازدحام جماليات الربيع، لم تخل صفحات الاردنيين من مستخدمي ” فيسبوك” من الاخبار والتحديثات والاراء حول ابرز مستجدات الحالة السياسية في الاردن والمنطقة والاخبار الاجتماعية، والنشاطات العامة التي اقامتها منظمات وجهات رسمية وغير رسمية خلال الايام القليلة الماضية.

واشتمل المحتوى المتبادل عبر ” فيسبوك” الاردنيين خلال الايام الماضية ايضا المعايدات لاخواننا المسيحيين بمناسبة اعيادهم لا سيما عيد أحد الشعانين الذي يحلّ اليوم الاحد.

وأصبحت شبكات التواصل الاجتماعي منصات الكترونية تنقل ما يقوم به المستخدمون في حياتهم الواقعية يساعدهم على ذلك تقدم وانتشار الهواتف الذكية المزودة باحدث التطبيقات والكاميرات لتنقل الاحداث نصا وصورا وفيديوهات في اللحظة وبكبسة زر.

ويقدر عدد مستخدمي الانتنرت في المملكة اليوم بحوالي 5.7 مليون مستخدم منهم حوالي 3.5 مليون مستخجم يستعملون الفيسبوك، فيما تقول ارقام اخرى بان نسبة انتشار الهواتف الذكية تقدر اليوم بحوالي 65% من اجمالي اعداد اشتراكات الخلوي في الاردن والمقدرة بحوالي 11 مليون اشتراك.

 

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى