اتصالاتالرئيسية

الشواربة يتفقد سير العمل بعدد من المحطات الإلكترونية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة محطات الخدمات الالكترونية التي باشرت الأمانة بتقديمها منذ أمس، في منطقة العبدلي وغرفتي تجارة وصناعة عمان.

وقال خلال لقائه مراجعي هذه المحطات، ان هذه المحطات تمثل انتقالا من مرحلة الخدمات التقليدية الورقية الى الالكترونية، ويعتمد نجاحها بصورة كبيرة على تعاون المواطنين وأصحاب الرخص المهنية على اختلافها.

وشدد الشواربة على أهمية الاخذ بكافة الملاحظات والإجابة على أي استفسارات للوصول الى الاهداف المرجوة من التطبيقات الذكية التي تخدم صالح المواطن.

وثمن رئيسا غرفتي تجارة عمان العين عيسى مراد، وصناعة عمان العين زياد الحمصي، التنسيق بين الغرفتين والأمانة من خلال توفير المحطات الإلكترونية والتجهيزات المختلفة ما يصب في خدمة القطاعين التجاري والصناعي ويختصر الوقت والجهد.

ووفقا لمدير دائرة تكنولوجيا المعلومات سلطان الخرابشة بلغت الخدمات الإلكترونية التي قدمت منذ امس الاثنين وحتى ظهر اليوم الثلاثاء 3150 معاملة مسقفات، و3200 مخالفة سير، و1050 رخصة مهن تم تجديدها إلكترونيا.

وأشاد عدد من أصحاب المنشآت التجارية والصناعية بسهولة الإجراءات ودورها في اختصار الجهد والوقت.

وتشتمل الخدمات الإلكترونية لأمانة عمان، على الاستعلام عن مخالفات السير ودفعها، والاستعلام عن المسقفات ودفعها من خلال الدخول الى موقع أمانة عمان www.amman.jo والتسجيل كمستخدم في الموقع، ثم الانتقال الى صفحة الخدمات الإلكترونية.

كذلك تجديد رخص المهن ودفعها بالدخول الى موقع رخص المهن لأمانة عمان https://vl.amman.jo/GصVLPublic/ وتسجيل الدخول عن طريق اسم المستخدم (رقم المنطقة-رقم الرخصة Vl) واتباع تعليمات الموقع، ثم الذهاب الى الصفحة الرئيسة واختيار الخدمة المطلوبة (تجديد).

كما تشمل الخدمات الاستعلام عن التحققات ودفعها، وتجديد رخصة اعلان ودفع الرسوم، وخدمة طلب صيانة أو استبدال إنارة وتقليم الأشجار، وطلب وضع حاوية، وخدمة مكافحة ناقلات الأمراض والقوارض، وتقديم معلومات وطباعة الوصل المالي، وتقديم الشكاوى واستشارات الأبنية ومتابعتها.

وسيكون الدفع للرسوم إلكترونيا فقط، من خلال “آي فواتيركم” او من خلال الحساب البنكي للمواطن أو البطاقات الائتمانية او من محافظ الموبايل الإلكترونية، أو نقدا من خلال مكاتب البريد الأردني وأكشاك ونقاط بيع “آي فواتيركم” والبنوك او محلات الصرافة المعتمدة.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى