ريادة

“مايكروسوفت الأردن” تطلق مسابقة “متعة التكنولوجيا Technology Rocks!” الثانية لطلبة المدارس

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلقت شركة “مايكروسوفت الأردن” مسابقة متعة التكنولوجيا Technology Rocks!” الثانية، والتي تهدف من خلالها إلى تعريف طلبة المدارس الذين تتراوح أعمارهم ما بين 11 و17 عاماً على أحدث الابتكارات التكنولوجية مثل “Windows App Studio” و”Visual Studio 2013″ و”construct2″ و”Unity 3D”. وتتضمن المسابقة قيام الطلبة المشاركين بتصميم ألعاب وتطبيقات على هواتف نوكيا لوميا التي تعتمد نظام تشغيل “Windows Phone” ونظام التشغيل “Windows 8” باستخدام التقنيات المذكورة. وقد شارك في المسابقة 110 طالباً وطالبةً من 5 مدارس حكومية و14 مدرسة خاصة من مختلف أنحاء المملكة.

وكجزء من المسابقة، سيحضر الطلبة المشاركون 8 دورات تدريبية مدة كل منها 3 ساعات، حيث ستعقد أربع من هذه الدورات في “مختبر الألعاب الأردني”، بينما ستعقد الدورات المتبقية عبر الإنترنت من خلال تطبيق “مايكروسوفت لينك Microsoft Lync“. وسيتمكن الطلبة من التواصل مع فريق الخبراء في مايكروسوفت، الذي سيطلعهم على آليات تصميم مشاريعهم باستخدام أحدث الأجهزة المتاحة، إلى جانب منحهم الأدوات والمعرفة التي يحتاجونها لاستكمال هذه المشاريع بنجاح وبالتالي الفوز بالمسابقة. وسيتمّ اختيار الفائز من ضمن الفرق الـ 26 المشاركة في المسابقة بناءً على معايير محددة، تتضمن “التفرد” و”الفكرة” و”إثبات الفكرة بالبحث” و”نموذج التحويل من مشروع مجاني إلى مشروع ربحي” و”تحليل النمو” و”قابلية تنفيذ المخطط والتصميم” و”التنفيذ”.

وإلى جانب فئات الجائزة الرئيسية التي تتضمن جائزة “أفضل تطبيق” وجائزة “أفضل لعبة”، ستقوم “مايكروسوفت الأردن” بمنح جوائز “أفضل تصميم جرافيكي” و”أكثر تطبيق مفيد للمجتمع” و”أفضل تصميم تقني” و”أفضل مدوّنة شرح” و”أفضل تطبيق ممتع” و”أفضل أداء” و”أفضل طريقة لتقديم التطبيق” و”أفضل تطبيق تفاعلي” و”أفضل تصميم لواجهة المستخدم” و”أفضل تطبيق عملي”.

وحول إطلاق هذه المسابقة علّق حسين ملحس، المدير العام لـ “مايكروسوفت الأردن”، قائلاً: “يأتي إطلاقنا لهذه المسابقة للعام الثاني على التوالي في سياق استراتيجيتنا الساعية لتحفيز روح الابتكار والإبداع لدى الطلبة وتسليحهم بالمهارات التي تؤهلهم للانخراط في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فيما يتماشى مع الخطة الوطنية الهادفة للارتقاء بهذا القطاع الذي يعدّ داعماً أساسياً للاقتصاد المحلي. واستناداً للنجاح الذي حققته مسابقة متعة التكنولوجيا Technology Rocks!” خلال العام الماضي، فإننا نرى بأن هذه المسابقة هي طريقة فعالة لتعريف الشباب بأحدث التطورات التكنولوجية وتعزيز المهارات الريادية لديهم في سن مبكرة وبطريقة غير تقليدية، بما يمكّنهم من التميز في سوق العمل.”

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى