الرئيسيةتكنولوجيا

تعاون استراتيجي بين “أبوغزاله” و”مايكروسوفت” للتحول إلى مجتمع رقمي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقعت مجموعة طلال أبوغزاله، وشركة مايكروسوفت الأردن مذكرة تفاهم للتعاون من أجل وضع دراسات وحلول للتحول الرقمي في عدة مجالات.

ووقع الاتفاقية سعادة الدكتور طلال أبوغزاله والأستاذ حسين ملحس، الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت الأردن، في مقر جامعة طلال أبوغزاله.

واتفق الجانبان على تشكيل فريق استراتيجي مشترك للتعاون في خدمة المجتمع المحلي وإعداد مقترحات وطنية للتحول الرقمي وتطوير البرامج التأهيلية المتخصصة لخلق فرص جديدة في سوق العمل الرقمي الحديث ومنح منتجات تكنولوجية متخصصة للمنظمات غير الحكومية من خلال محطات المعرفة التي تنشئها مجموعة طلال أبوغزاله لإتاحة خدمات التعليم الرقمي للمجتمع المحلي.

وأكد سعادة الدكتور طلال أبوغزاله بأن هذه المبادرة تأتي استمرارا لخطة بناء مجتمعات معرفية عربية، كما تأتي وفقا لخطة مجموعة طلال أبوغزاله في التحول إلى مجموعة رقمية بالكامل، وتقدم الخدمات المهنية والتعليمية رقميا.

وبين أبوغزاله أن التحول الرقمي لايعني فقط تطبيق التكنولوجيا داخل المجموعة بل هو برنامج شمولي كامل يمس المجموعة وطريقة وأسلوب عملها داخليا بهدف تسهيل وتسريع تقديم الخدمات للعملاء.

من جانيه أكد الأستاذ حسين ملحس، الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت الأردن أن هذه المبادرة ستفتح الباب أمام الجميع للتعاون من أجل السعي لإيجاد الحلول التقنية لخدمة المجتمع، مثمنا دور مؤسسة طلال أبوغزاله في بناء القدرات التقنية والمعرفية على مستوى الوطن.

واتفق الجانبان على التعاون لعقد ورشات عمل متخصصة تهدف إلى تحويل خدمات وحلول مجموعة طلال أبوغزاله إلى خدمات سحابية على سحابة طلال أبوغزاله الإلكترونية وسحابة مايكروسوفت.

وأكد الجانبان على أهمية التحول الرقمي في هذه المرحلة كمتطلب لمواكبة التطورات التكنولوجية العالمية والتي تعد من أهم أسباب زيادة التنافسية، حيث تتطلب هذه المرحلة تطوير حلول مبتكرة تضمن الاستمرارية في دائرة المنافسة العالمية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى