اقتصاد

نمو الوظائف الأميركية بأبطأ وتيرة منذ 2013

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ارتفع عدد الوظائف الأميركية في مارس بأقل وتيرة في أكثر من عام وسط مؤشرات على بدء تأثر الاقتصاد سلبا بصعود الدولار وهبوط أسعار النفط وهو ما قد يرجئ الخطوة المرتقبة من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لرفع أسعار الفائدة.

وقالت وزارة العمل الأمريكية اليوم الجمعة إن عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية زاد 126 ألفا في الشهر الماضي مسجلا أقل زيادة له منذ ديسمبر 2013. وتراجع عدد الوظائف في قطاع إنتاج السلع الذي تضرر من صعود الدولار بواقع 13 ألف وظيفة الشهر الماضي وهو أكبر انخفاض له منذ يوليو 2013.

وجاءت الزيادة المحدودة في عدد الوظائف في مارس بعد ارتفاعه أكثر 200 ألف وظيفة على مدى 12 شهرا متتاليا في أطول موجة من نوعها منذ عام 1994.

وعلاوة على ذلك جرى تعديل بيانات يناير كانون الثاني وفبراير لتقل 69 ألف وظيفة عن التقديرات السابقة وهو ما يزيد من قتامة التقرير.

وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا نمو عدد الوظائف بواقع 245 ألف وظيفة في الشهر الماضي.

غير أن التقرير تضمن بعض البيانات الإيجابية.

فقد زاد متوسط الدخل في الساعة سبعة سنتات ليرتفع 2.1 بالمئة على أساس سنوي وهو مؤشر يراقبه المستثمرون عن كثب للاسترشاد به على توقيت رفع أسعار الفائدة.

واستقر معدل البطالة عند 5.5 بالمئة وهو أدنى مستوياته في أكثر من ست سنوات ونصف السنة مع خروج بعض الأميركيين من القوة العاملة.

المصدر : موقع سكاي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى