الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

اطلاق مبادرة “عمان بيتنا “….. بشراكة بين امانة عمان وشركة زين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اطلقت أمانة عمان اليوم السبت، بمشاركة شركة زين الاردن ، مبادرة “عمان بيتنا .. خليها نظيفة “، والتي تقام للسنة الثامنة على التوالي.

وقال امين عمان الدكتور يوسف الشواربة: ان المواطن حريص على البيئة ويتمتع بقدر كاف من المسؤولية للحد من الظواهر البيئية السلبية، مثل إلقاء النفايات من نوافذ المركبات، مشيدا باهداف الحملة التي تعتمد على بث رسائل توعية للمواطنين لاسيما مستخدمي المركبات بهدف تعزيز الحس بالمسؤولية تجاه البيئة.

واشتملت المبادرة على توزيع أكياس مخصصة للنفايات في مختلف مناطق العاصمة بطريقة تصلح لتعليقها داخل المركبات، وتحمل عبارات توعوية وإرشادية للسائقين تدعو للمحافظة على البيئة.

ووفقا لاحصائيات الأمانة فإن نحو 70 الف مخالفة بيئية يتم تسجيلها سنويا، تشمل القاء النفايات من نوافذ المركبات.

يشار الى إن إلقاء أي مواد أو فضلات من نوافذ المركبات عمل يعاقب عليه القانون بغرامة مالية حسب نص المادة 37 بند 12 من قانون السير رقم 49 لعام 2008 .

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى