ريادة

أبوغزاله يترأس اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة العربية لضمان جودة التعليم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ترأس الدكتور طلال أبوغزاله رئيس المنظمة العربية لضمان جودة التعليم اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة الذي عقد في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة – جمهورية مصر العربية، بحضور عدد من الأعضاء من مختلف الدول العربية.

وخلال الاجتماع الذي عقد على هامش المؤتمر السنوي التاسع للمنظمة، وجه الدكتور أبوغزاله الشكر الجزيل إلى  أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبوالغيطعلى رعايته الكريمة للمؤتمر ولتوجيهاته ولانتدابه سعادة السفير بدر الدين علالي الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية -جمهورية مصر العربية.

وأصدر خلال الاجتماع مجموعة من القرارات المتعلقة بأعمال وادارة المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم للمساهمة في تعزيز جودة التعليم، حيث تم إقرار الميزانية للسنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2016، وموازنة المنظمة العربية للعام 2018، والتقرير السنوي لعام 2016، ومناقشة خطة المنظمة العربية للعام 2017 والمستجدات حول معايير ومؤشرات جودة التعليم والاعتماد بحضور عدد من أعضاء المنظمة وخبراء التعليم في المنطقة العربية.

كما جرى إعادة انتخاب الدكتور طلال أبوغزاله رئيساً للمنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم لحكمته وخبرته للعمل على تحسين التعليم، بالإضافة الى اسهاماته في نشر الوعي ونشر ثقافة الجودة والأبحاث والدراسات المتخصصة من خلال المجلة العلمية التي تصدرها المنظمة وكتيب المؤتمر السنوي ومن خلال المنصة العلمية السنوية التي تعقدها المنظمة لتبادل الخبرات ونشر النتائج والدراسات المتعلقة بموضوع الجودة في التعليم والاعتماد.

كما شدد على أهمية التصنيف المدرسي والجامعي في المؤسسات التعليمية العربية للتوعية بثقافة الجودة، ومواصلة الحوار والتعاون بين مؤسسات التعليم وهيئات الاعتماد ومنظمات الجودة في التعليم من أجل ترسيخ مفاهيم الجودة والاعتماد على المستوى الإقليمي العربي.

وأوعز الدكتور أبوغزاله للعمل على تطوير وتحديث معايير ومؤشرات الجودة في التعليم والاعتماد من خلال لجنة مستقلة تعمل تحت مظلة المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم بالإضافة الى التعاون في بناء معايير التصنيف المدرسي والجامعي، والتركيز على جودة التعليم في العالم العربي لتحسين وتطوير مخرجاته وتحقيق كافة المتطلبات واحتياجات المجتمع التي تتناسب مع احتياجات سوق العمل من اجل الرقي بأنظمة التعليم العربية في ظل التغيرات المتسارعة وثورة المعلومات والتقدم التقني.

كما أشار د. أبوغزاله إلى ضرورة الاهتمام بالتعليم الالكتروني والتعلم عن بعد كركيزة أساسية لتحقيق جودة التعليم العالي، والعمل على اعداد معايير التعليم الرقمي ليتم اعتمادها في إطار العمل المشترك مع جامعة الدول العربية.

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى