أجهزة ذكيةالرئيسية

أبل تُطوّر تقنية للتحكم بسرعة الشحن اللاسلكي لكل جهاز على حدة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تأخّرت شركة أبل في إيصال الشحن اللاسلكي إلى هواتف آيفون. لكنها وبحسب آخر التقارير ترغب في توفير تقنيات فريدة من نوعها تسمح للمستخدم بتحديد سرعة شحن كل جهاز بحيث يُمكن منح الأولوية لجهاز دونًا عن الآخر.

وسجّلت الشركة برائتي اختراع بهذا المجال منذ شهر يوليو/تموز 2017، نشرهما مؤخّرًا مكتب براءات الاختراع الأمريكي تُظهران رغبة الشركة في إتاحة إمكانية تحديد شروط لشحن بعض الأجهزة بصورة أسرع من أجهزة أُخرى، وهذا بناءً على شروط مُحدّدة.

وقد يُصبح المستخدم قادرًا مثلًا على شحن جهاز ما لو كانت نسبة شحنه أقل من 30٪ بصورة أسرع من بقيّة الأجهزة الموضوعة على نفس صفيحة الشحن.

وستُطلق أبل مع بداية 2018 صفيحة للشحن اللاسلكي تحمل اسم AirPower، تسمح بشحن أكثر من جهاز في نفس الوقت قد تكون هي المعنية ببراءات الاختراع تلك. أو قد تكون شائعات تعاونها مع شركة Energousصحيحة، فهي وبحسب بعض المصادر تعمل منذ 2014 مع الشركة لتطوير معيار شحن لاسلكي بعيد المدى. وبالتالي، قد يتم اعتماد تقنية WattUp الجديدة مع إتاحة إمكانية تخصيص سرعة شحن الأجهزة.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى