اقتصادالرئيسية

أبوصعيليك: تحضيرات لمؤتمر استثماري وطني

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب الدكتور خير أبو صعيليك، ان اللجنة وبالتعاون مع اعضاء المبادرة النيابية تحضر حاليا لتنظيم مؤتمر استثماري، تدعى اليه فعاليات الاقتصاد الوطني المختلفة.
وأضاف أبو صعيليك خلال لقائه مساء أول من امس الثلاثاء، مع رئيس جمعية رجال الاعمال الاردنيين حمدي الطباع وأعضاء الجمعية، بحضور لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، ان المؤتمر الذي سيعقد في منطقة البحر الميت، سيعرض الميزات النسبية للاقتصاد الأردني كما يسلط الضوء على الطاقات والخبرات البشرية الاردنية بالخارج.
ودعا أبو صعيليك، الجمعية وكافة المنظمات التجارية والصناعية لتقديم ورقة عمل تتضمن رؤية واقعية تساهم في وضع حلول مناسبة للتحديات الاقتصادية الحالية، إضافة إلى رؤيتها في تنظيم العمل والتعاون بين القطاعين العام والخاص، مؤكدا دور القطاع الخاص الرئيسي في إدارة دفة الاقتصاد بالمرحلة المقبلة. 
بدوره، عرض الطباع أبرز القضايا والتحديات التي تواجه قطاع رجال الاعمال الاردنيين، مشيرا إلى ان استقرار التشريعات الناظمة للعملية التجارية والصناعية بالمملكة له دور كبير في جلب وتوطين الاستثمار، إضافة إلى التنافس الحاصل بدول اقليمية لجذب المستثمرين وتقديم مزايا وفرص ذات جدوى اقتصادية.

(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى