أجهزة ذكيةالرئيسية

ما الطريقة الصحيحة لحذف البيانات من الهواتف الذكية؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

عندما يرغب المستخدم في التخلص من هاتفه الذكي القديم سواء ببيعه أو بإهدائه للآخرين، فإنه يتعين عليه قبل هذه الخطوة التأكد من حذف البيانات الخاصة به بصورة صحيحة.

وأوضح المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات أن إرجاع الهاتف الذكي إلى إعدادات المصنع لا يكفي لإزالة البيانات بأمان وعدم استرجاعها مرة أخرى.

لذا يجب تفعيل خاصية تشفير البيانات، إن لم تكن فعالة من قبل، وبعد ذلك يمكن إعادة الهاتف إلى إعدادات المصنع، بحيث يتعذر على المالك الجديد للجهاز الجوال قراءة أية بيانات.

وإذا كان الهاتف الذكي لا يدعم وظيفة تشفير البيانات، فإنه يجب حذف البيانات أولا، ثم إعادة الكتابة على الذاكرة بالكامل من خلال تشغيل الكاميرا على وضع تسجيل الفيديو، مع مراعاة عدم التطرق إلى حوارات خاصة أثناء تسجيل الفيديو حتى لا يظهر الصوت في مقطع الفيديو، وبعد ذلك يتم إفراغ الذاكرة مجددا وإعادة الهاتف إلى إعدادات المصنع مرة أخرى.

(د ب ا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى