اقتصادالرئيسية

أبو غزالة: المستقبل للسياحة الذكية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أكد سعادة الدكتور طلال أبوغزاله على أهمية تطويع إمكانيات وسائل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل تعزيز مستقبل السياحة العالمية داعيا إلى ضرورة مواكبة التطور في مجال تقنية المعلومات لتحويل السياحة الى صناعة ذكية، وذلك خلال اختتام الحفل الرسمي الخاص للسنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية 2017، والذي أقامته منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

وتحدث الدكتور أبوغزاله بالنيابة عن جميع سفراء السياحة وأهداف التنمية المستدامة الذين اختارتهم منظمة السياحة العالمية وذلك في مقر الأمم المتحدة في جنيف، سويسرا “أنا على يقين تام بأن مستقبل السياحة يكمن في استثمار وسائل تقنية المعلومات. وبناء عليه، يجب أن نستغل هذه المقدرات من أجل السياحة الذكية. وأنا أؤمن بأن الطريق قدما في مسيرتنا نحو 2030 هو من خلال السياحة الذكية. وأقدر لكم وأدعوكم الى دعمي وارشادي في هذا المجال.”

وبالإضافة للدكتور أبوغزاله، ضم سفراء السياحة وأهداف التنمية المستدامة كل من: سعادة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار، ورئيس كوستاريكا سعادة الأستاذ لويس غييرمو سوليس، ورئيس مجلس إدارة “الصين يونيون باي” UnionPay China الأستاذ جي هوايونغ، بالإضافة الى الأستاذ ميشيل فرينزل، رئيس الاتحاد الألماني لاقتصاد السياحة.

وعبر الدكتور أبوغزاله عن تقديره للجهود التي بذلها أمين عام منظمة السياحة العالمية سعادة الدكتور طالب الرفاعي وخاطبه بالقول: “سعادة الأمين العام، خلال اجتماعنا في الصين كلفتم مجموعة طلال أبوغزاله بإنشاء أول مركز دولي للسياحة الذكية التابع للمنظمة UNWTO – GSTC. وسيلقى هذا المركز كل الدعم من المجموعة ومن جامعة طلال أبوغزاله للأعمال التطبيقية وتقنية المعلومات ومن أكاديمية طلال أبوغزاله للتدريب بالإضافة الى مكاتبنا المنتشرة حول العالم والتي بلغ عددها 110 مكتبا. ونأمل بأن تتفضل بقبول الرئاسة الفخرية للمركز لأننا بحاجة الى خبرتكم الكبيرة في هذا المجال.”

كما دعا الدكتور أبوغزاله زملاءه السفراء لقبول دعوته ليكونوا أعضاء مؤسسين للمجلس الاستشاري رفيع المستوى للمركز.”

وقد حضر الحفل الختامي الرسمي للسنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية 2017 مشاركون من جميع أنحاء العالم. والذين تباحثوا في الإنجازات الرئيسية التي تحققت خلال العام فيما ناقشوا خارطة طريق من أجل دعم مساهمة السياحة نحو أجندة للتنمية المستدامة لعام 2030.

ونظرا للاهتمام الكبير للدكتور أبوغزاله في قطاع السياحة، وقعت مجموعة طلال أبوغزاله ومنظمة السياحة العالمية مذكرة تفاهم لإنشاء أول مركز دولي للسياحة الذكية على أن يكون مقره في عمان وتستضيفه مجموعة طلال أبوغزاله.

يشار إلى أن سعادة الدكتور أبوغزاله ترأس أكثر من 14 فريق عمل ومبادرة في الأمم المتحدة، وشغل منصب نائب الرئيس لاتفاق الأمم المتحدة خلال فترة تولي كوفي عنان وبان كي مون منصبهما كأمين عام لهيئة الأمم المتحدة. كما أنه عضو في العديد من برامج الأمم المتحدة وكان آخرها اختياره ليكون سفيرا خاصا للسنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية 2017 كما أنه عضو في المجلس الاستشاري رفيع المستوى لصندوق الأمم المتحدة للتأثير الاجتماعي.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى