الرئيسيةتكنولوجيا

أبل وأمازون تفاوضان للتواجد في السعودية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشفت رويترز عن مفاوضات تجريها كل من آبل وأمازون للاستثمار داخل المملكة العربية السعودية وإطلاق عملياتهما فيها.

وأكدت المصادر أن آبل تفاوض مع الهيئة العامة للاستثمار. ولا يعرف بعد تفاصيل ما تنوي آبل وأمازون إطلاقه في البلاد.

من المعروف أن آبل تبيع منتجاتها عبر وكلاء ومتاجر غير مملوكة من قبلها، ولا تملك تواجد مباشر لها في البلاد.

بحسب رويترز فإن قطاع الحوسبة السحابية من أمازون يفاوض مع السلطات السعودية ما يشير إلى أنها قد تطلق خدماتها السحابية لمنافسة القطاع المحلي الذي تسيطر عليه شركات الاتصالات STC و موبايلي. ومازالت أمازون في المراحل المبكرة في محادثاتها.

تعتبر خدمات أمازون السحابية AWS الأكبر عالمياً من حيث العائدات متفوقة بذلك على مايكروسوفت. وكانت أمازون قد صرّحت في سبتمبر الماضي أنها تعتزم إنشاء مراكز بيانات لخدمتها بالقرب من البحرين.

ومن المتوقع أن تحصل آبل على ترخيص لافتتاح متاجرها من الهيئة العامة للاستثمار في فبراير المقبل حيث يستهدف أن تطلق أول متجر رسمي لها في 2019

وعمدت المملكة إلى تخفيف القيود على ملكية الأجانب في السعودية خلال العامين الماضيين لدفعهم للإستثمار المباشر وجذب الاستثمارات الأجنبية خاصة مع تراجع أسعار النفط وهو ما يصب ضمن رؤية 2030.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى