اتصالاتالرئيسية

كيفية إنشاء كلمات مرور آمنة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اشار معهد هاسو بلاتنز الألماني إلى هناك العديد من كلمات المرور التي يتم استعمالها بكثرة في خدمات الويب أو حسابات البريد الإلكتروني، على الرغم من أنها غير آمنة على الاطلاق ويمكن تخمينها بسهولة، مثل “123456” أو “123456789” أو “hallo” أو “password”.

ومن أجل إنشاء كلمة مرور آمنة نصح خبراء المعهد الألماني بضرورة ألا تقل كلمات المرور عن 15 حرفا، بحيث تشتمل على حروف كبيرة وصغيرة وأرقام وعلامات خاصة، علاوة على أنه لا يجوز استعمال مصطلحات من القواميس أو الأسماء الخاصة بالمستخدمين، أو استخدام نفس كلمة المرور في أكثر من خدمة أو حساب على الويب.

وأوصى المعهد الألماني باستعمال برامج إدارة كلمات المرور، التي تساعد المستخدم على إنشاء كلمات المرور وإدارة مختلف الحسابات والخدمات على الويب، بالإضافة إلى أن وظيفة المصادقة ثنائية العامل توفر للمستخدم المزيد من الأمان، حيث يتطلب الأمر عند تسجيل الدخول بخدمة الويب أو الحساب الإلكتروني إدخال كود أمان ثان، يتم إرساله إلى المستخدم عبر الرسائل النصية القصيرة أو أحد التطبيقات.

(د ب ا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى