اتصالاتالرئيسية

“مستقبل مظلم” للساعات الذكية

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي
لاتزال تقنية الساعات الذكية بطيئة التطور في الأسواق الإلكترونية، ووفقا لموقع “بزنس إنسايدر”، هذا الأمر سيزداد سوءا في المستقبل.

ورغم ما شهده عام 2017 من عدد كبير من الساعات الذكية الجديدة المطروحة في الأسواق، إلا أن مؤشر مبيعات التكنولوجيا “التي يتم ارتداؤها” في هبوط مستمر، حسب ما أشار تقرير لشركة بحوث الأسواق “إي ماركيتر”.

ومن الأمور التي ذكرها التقرير أن السماعات الذكية، مثل “بيتس” التي اشترتها شركة “أبل”، قد تجاوزت مبيعات الساعات الذكية.

وبدأت شركة “إي ماركيتر” بالتنبؤ بمبيعات الساعات نهاية عام 2015، وتوقعت أن يكون نسبة زيادة عدد مستخدمي الساعات إلى 60 بالمئة بين البالغين في الولايات المتحدة، إلا أن نمو المستخدمين بلغ 24.7 بالمئة فقط.

وتوقعت الشركة أن يهبط معدل المستخدمين إلى 11.9 بالمئة بحلول عام 2018، وسيهبط إلى عدد واحد في 2019.

وقد تتنبأ هذه الاحصاءات بنهاية عاجلة للساعات الذكية، التي لم تستطع إقناع المستخدمين بالشكل المتوقع، على الأقل في الولايات المتحدة.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى