اقتصاد

النفط صوب أعلى مستوى منذ عامين ونصف

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي
استقرت أسعار النفط، الثلاثاء، ويحوم خام برنت قرب أعلى مستوياته منذ 2015 بدعم من توقعات الطلب القوي، وسط استمرار تخفيضات الإنتاج التي تقودها أوبك، وروسيا.

وبحلول الساعة 06:50 بتوقيت غرينتش، بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 58.52 دولار للبرميل، بزيادة خمسة سنتات عن التسوية السابقة.

وبلغ خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 65.25 دولار للبرميل دون تغيير عن الإغلاق السابق، لكنه يقترب من أعلى مستوياته من يونيو 2015، البالغ 65.83 دولار للبرميل، الذي لامسه لفترة وجيزة في 12 ديسمبر.

وكان نشاط التداول هزيلا للغاية الثلاثاء بمناسبة عطلة عيد الميلاد في كثير من البلدان.

وصعد برنت 47 بالمئة منذ منتصف 2017. وتعكف منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا، أكبر منتج منفرد للنفط في العالم، على كبح الإنتاج من أجل تقليص الفجوة بين العرض والطلب في السوق ودعم الأسعار.

وبدأ سريان اتفاق خفض الإنتاج في يناير الماضي، ومن المقرر أن يستمر حتى نهاية 2018.

وتوقع وزير النفط العراقي جبار اللعيبي، الاثنين، أن يكون هناك توازن بين العرض والطلب خلال الربع الأول من 2018، بما يؤدي إلى تعزيز أسعار النفط.

وجاءت تخفيضات الإنتاج وسط طلب عالمي قوي، والذي يتوقع الكثير من المحللين أن يصل إلى 100 مليون برميل يوميا للمرة الأولى خلال العام المقبل، أو في 2019.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى